عالم الرياضة

دراسة عن علاقة تناول “البروتينات” وطول العمر

أشارت دراسة حديثة إلى وجود علاقة بين تناول “البروتينات” بكثرة وطول عمر الأشخاص بشكل كبير، وتمنع الإصابة بمرض قصور القلب، وأنّ أولئك الذين تناولوا طعاماً أقل بروتين أيّ أقل من أربعين غرمًا في اليوم، كانوا أكثر عرضة للوفاة بنسبة 46٪ من أولئك الذين تناولوا حمية غنية بالبروتين ما يعادل سبعين غرامًا في اليوم.

وأظهرت الدراسة التي نشرتها مجلة “مينز هيلث” الأمريكية، وأجريت على أكثر من ألفي مريض أوروبي يعانون من قصور في القلب، ومتوسط أعمارهم “68” عامًا، وقُدّمت في “المؤتمر العالمي لفشل القلب الحاد” الذي أقيم في فيينا العام الجاري، من قبل طالب الدكتوراه الهولندي كوين سترينج، أنّ “تناول كمية أكبر من البروتين يرتبط بشكل مستقل ببقاء أفضل”.

ولكي يصل الشخص العادي إلى مستوى عالٍ من تناول البروتين يحتاج ما بين الغرامين و1.6 غرام من البروتين لكلّ كيلوغرام من وزن جسمه في اليوم الواحد، فمثلا إذا كان وزن الشخص “83” كيلو، فهو يحتاج إلى “133” غرامًا يوميًا، ويُعد ذلك أكثر من كافٍ لوضعه في شريحة “البروتين العالي”.

يُذكر أنّ أهم الأطعمة الغنية بالبروتينات هي: البيض – المكسرات وخاصة اللوز – صدور الدجاج – رقائق الشوفان –الحليب ومشتقاته – اللحوم الحمراء – سمك التونة والسلمون – البروكلي – الفاصولياء – الملفوف البازلياء – البقوليات مثل العدس والحمّص – الفول السوداني – مسحوق الكاكاو الغير مُحلّى.

المصدر: (سبوتينك)
مصادر البروتين النباتي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى