عالم الرياضة

“زيدان” يصدم جمهوره ويستقيل من ريال مدريد بعد أيام على فوزه!!

أعلن نجم كرة القدم” زين الدين زيدان” والمدير الفني الفرنسي لـ ريال مدريد، اليوم الخميس الموافق لـ الواحد والثلاثين من مايو / أيار الجاري، استقالته من تدريب فريق “ريال مدريد” بعد أيام من فوزه ببطولة دوري أبطال أوروبا.

وعقد “زيدان” مؤتمراً صحفياً عاجلاً ظهر اليوم الخميس في مقر النادي الملكي، وقال “لقد اتخذت قراراً بأني لن أكمل مع ريال مدريد الموسم المقبل”، وتابع “على الفريق الاستمرار بتحقيق الانتصارات”.

وعن سبب استقالته المفاجئ، أكّد “زيدان” أنه بعد كل هذه السنوات في الريال، فإنه يرى أنَّ قرار الرحيل جاء في التوقيت الصائب، وأنه لن يدرب أي فريق خلال الموسم المقبل، مبيناً أنَّ الفريق مرَّ بفترة عصيبة في الموسم الحالي، ولهذا ” يرى أنَّ قراره جاء في الوقت المناسب “، وكشف زيدان عن اقترابه من توقيع عقد جديد للاستمرار في قيادة ريال مدريد، لمدة موسم آخر، لكنه أدرك أنَّ وقت الرحيل قد حان، ولا بد من التغيير.

وأردف زيدان، أنه لو استمر في قيادة الفريق في الموسم المقبل، فلن يتمكن من تحقيق الإنجازات السابقة، مدللًا على ذلك، بطريقة خروج الفريق، من بطولة كأس الملك.

وتعليقاً على تصريحاته في فبراير/شباط الماضي، بأن مهمة تدريب ريال مدريد هي الأصعب في العالم، قال زيدان، بإن قراره جاء بالفعل، لأنه كان متعبا من التدريب، ولكن الرحيل جاء لأنه بالفعل الوقت المناسب لاتخاذ هذا القرار.

وتولى زيدان قيادة ريال مدريد عقب إقالة “رافايل بنيتز” في يناير 2016، ونجح على الفور في توحيد اللاعبين المنقسمين، كما حقق أول ألقابه الأوروبية الثلاثة قبل عامين عندما تغلب الريال على أتلتيكو مدريد بركلات الترجيح في النهائي.

وفي العام التالي قاد زيدان ريال لثنائية دوري الأبطال والدوري الإسباني لأول مرة في 59 عام، وأنهى ريال الدوري متفوقاً بـ ثلاث نقاط على برشلونة، ليحقق لقبه الأول في الدوري منذ 2012، قبل أن يتفوق على يوفنتوس 4-1 في نهائي دوري الأبطال ليصبح أول فريق يفوز بالبطولة مرتين متتاليتين بشكلها الجديد.

فيما كان آخر القابه فوزه على ليفر بول في دوري الأبطال بـ ثلاثة أهداف مقابل واحد، ليصبح أول مدرب يحصد ثلاث القاب متتالية في دوري أبطال أوروبا، ويشار إلى أنَّ زيدان خلال سنتين ونصف تمكّن من حصاد تسع ألقاب لـ صالح خزينة ريال مدريد.

 

63240 زين الدين زيدان 4

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى