الشأن السوري

تشكيل غرفة عمليات مركزيّة بالجنوب السوري وفصائل عسكرية تنضم لـ “توحيد الصفوف”

أعلنت مجموعة من غرف العمليات العسكرية المشتركة في الجنوب السوري عبر بيانٍ نُشر مساء اليوم الأربعاء الموافق لـ العشرين من يونيو / حزيران الجاري، اندماجها ضمن “غرفة عمليات مركزيّة” نظراً لما تشهده محافظتي درعا والقنيطرة في الآونة الأخيرة.

ووفقاً للبيان، أنه “بعد أن أتمّت غرفة العمليات تثبيت أركانها واستلام مهامها في مختلف قطاعات الجنوب السوري، مُتخذةً قرار التحدّي والصمود، ومُعلنةً حرمة دماء أهل حوران ومُنعة أرضها وثبات ثوارها”، تم الإعلان عن تشكيل غرفة عمليات مركزيّة.

وأضاف البيان، فإنَّ كل من غرف عمليات “البنيان المرصوص، رصّ الصُّفوف، صد البغاة، توحيد الصُّفوف، مثلث الموت، النصر المبين، صد الغزاة” انضمت لغرفة العمليات المركزية في الجنوب، بهدف تنظيم وتخطيط وقيادة الأعمال العسكرية في الجنوب السوري.

كما أعلنت مجموعة فصائل عاملة في المنطقة الشرقيّة للمحافظة انضمامها لـ غرفة عمليات “توحيد الصفوف”، وبحسب البيان فإنَّ كلاً من فصائل “قوّات شباب السنة، قوّات الحسم، جيش الثورة، جيش أحرار العشائر، جيش الإسلام، أحرار الشام، جند الملاحم المستقلين” انضمامهم لغرفة توحيد الصفوف.

وميدانياً، ارتفعت وتيرة القصف من قبل قوات النظام والمليشيات المساندة لها على عدة مناطق بدرعا وريفها، وهي كل من “الغارية الغربية، غرز، طريق السد” بالإضافة لـ بلدات “ناحتة، بصر الحرير، نمر، كفر شمس، الحارة وتلتها، علما، مسكية، الحراك” ومدينة بصرى الشام وأحياء درعا البلد، في حين شنَّ طيران النظام الحربي غارة بالصواريخ العنقودية استهدفت بلدة “بصر الحرير” بريف درعا الشرقي مساء اليوم الأربعاء، مسببة أضرار مادية بالممتلكات.

وعسكرياً، استهدفت غرفة عمليات “رص الصُّفوف” رتلاً تابعاً لقوات النظام وذلك على أوتوستراد (دمشق _ درعا) بقذائف الهاون والمدفعية محققة إصابات مباشرة، قُتل خلالها المدعو “مناف أيوب” قائد وحدة الاقتحام بمليشيا النمر.

10qpt956.7

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى