الشأن السوري

قصف هستيري على القطاع الأوسط بالقنيطرة وأهالي “مثلث الموت” ينزحون للأخيرة

قال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في محافظة القنيطرة “محمد الجولاني“، إنَّ القصف العنيف لم يتوقف منذ فجر اليوم الأحد الموافق لـ الخامس عشر من يوليو / تموز الجاري، على بلدة “تل مسحرة” الواقعة بريف القنيطرة الأوسط، حيث استهدفت قوّات النظام والميليشيات الإيرانية الموالية لها والمتمركزة في كل من (تل بزاق، تل الشعار، تلول فاطمة، تل غرين، تل كروم، جباب) بصواريخ الفيل والمدفعية الثقيلة والصواريخ العنقودية قرى وبلدات “كفرناسج، الطيحة، المسحرة”، يأتي ذلك بالتزامن مع محاولات اقتحام مستمرة من قبل قوّات النظام على جبهات الأخيرة.

 

وأوضح مراسل الوكالة، أنَّ فصائل المعارضة أفشلت محاولة تقدّم لـ قوّات النظام وميليشياتها باتجاه بلدة “مسحرة” بريف القنيطرة، مشيراً إلى سقوط عدد كبير من القتلى والجرحى في صفوف النظام، وسط قصفٍ عنيف لم يتوقف منذ ساعات الصباح الأولى.

 

ولفت “محمد الجولاني”، إلى وصول تعزيزات عسكرية من فصائل المعارضة لتعزيز الجبهات في بلدة “مسحرة” بريف القنيطرة بعد التصدي لمحاولة الاقتحام من قبل النظام، بالتزامن مع استمرار الاشتباكات العنيفة التي أوقعت قتلى وجرحى بين الطرفين.

 

وفي ذات السياق، شهدت مناطق “مثلث الموت” في ريف محافظة درعا الشمالي قصفاً عنيفاً منذ ليلة أمس، أعقبها موجة نزوح جماعية للأهالي من قرى مثلث الموت باتجاه محافظة القنيطرة، بسبب القصف المكثّف الذي تتعرض له مناطق الريف الشمالي.

95180682 5b20 4087 afcd d3fc34a5ccdd 1

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى