الشأن السوري

كمائن داعش ببادية ديرالزور توقع قتلى بلواء القدس وتمنع الطعام عن النظام

‏قُتل أربعة عناصر من ميليشيا “لواء القدس” الفلسطيني التابع لنظام الأسد، وأصيب آخرون بالإضافة إلى تدمير عدّة آليات لهم، جرّاء وقوعهم في كمين لتنظيم الدولة “داعش” جنوب مدينة “الميادين” شرق دير الزور، وذلك عندما كانوا في جولة تفقدية على النقاط المنتشرة في البادية يوم أمس الخميس. بحسب “جاد الله” مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في دير الزور.

ونعت قيادة لواء القدس، اليوم الجمعة، قائدًا من قيادة سرايا اللواء المدعو “قدور محمد صبحي بيطار” وثلاثة عناصر آخرين وهم: “علي طاهر طاهر – عدنان مصطفى بيراوي – محمد نوري العلي” إثر تعرّضهم لكمين من قبل تنظيم الدولة في البادية.

ويُشار إلى أنّ التنظيم أوقع عدّة عناصر للنظام بأكثر من كمين في بادية دير الزور مؤخرًا كان آخرها في 19 تموز / يوليو الجاري، حيث أسر التنظيم عددًا من عناصر النظام المنتمين ما يُسمّى (جيش العشائر) كذلك، قُتل عدد من عناصر النظام بعد هجوم خاطف شنّه التنظيم شرقي حقل الكم في البادية جنوب مدينة “البوكمال”.

وفي سياق منفصل، استعرضت ميليشيا الدفاع الوطني قوّاتها، اليوم الجمعة، وجابت شوارع حيي الجورة والقصور في مدينة ديرالزور.

في حين، قُتل مدنيان هما “صالح الخليف الحسن و فليح الخليف الحسن” جرّاء قصف منزلهما في بلدة “السوسة” شرق ديرالزور الشرقي من قبل طائرات التحالف الدولي، فجر اليوم، كما استهدف القصف منزلًا لعناصر التنظيم مما أسفر عن مقتل وإصابة عدد منهم بالأمس.

وعلى صعيد آخر، تحدث مراسلنا عن إجبار جيش نظام الأسد رعاة الأغنام المنتشرين في بادية دير الزور على تقديم الطعام لنقاط الجيش، وذلك بـ “قوّة السلاح” عبر تنظيم دور لكلّ يوم منزل يقدّم الطعام بمعدل ثلاث وجبات للنقاط القريبة منه، مع إجبارهم على تعبئة الماء لهم أيضًا. وتأتي هذه الخطوة بعد تخلّي النظام عن تقديم الطعام لعناصره، إثر تعرّض دوريات النظام التي تزود العناصر بالطعام والماء لكمائن من قبل تنظيم الدولة، وتباعد مسافة النقاط عن بعضها البعض.

 

isis

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى