الشأن السوري

حكومة الإنقاذ تقيل مدير إدارة الكهرباء بحماة وتضمّها لمؤسسة لإدلب ؟!

أعلنت وزارة الإدارة المحلية والخدمات التابعة لـ “حكومة الإنقاذ” اليوم الإثنين الموافق لـ الثلاثين من يوليو / تموز الجاري، إلغاء مديرية كهرباء محافظة حماة وضمّها لمحافظة إدلب، وإعفاء المدعو “محمود أبو زايد” من منصبه بإدارة مديرية الكهرباء حماة، بالإضافة لـ تعيين “خالد بركات” كمدير لقسم كهرباء مدينة “خان شيخون”.

وتحدّث مصدرٌ لـ وكالة “ستيب الإخبارية” أنَّ إدارة دائرة الخدمات التابعة لـ “هيئة تحرير الشام”  بإدارة  “أبو زيد” قامت بتفجير أبراج الكهرباء على خط بلدة “كفرنبودة” كما توعّدت بتفجير أبراج الكهرباء في “جبل شحشبو”، وذلك بعد قيامها بقطع التيار الكهربائي عن محطة بسيدا ومعرة النعمان.

وأكمل المصدر، أنه وفي يوم الجمعة الفائت قام أهالي بلدة “الشيخ مصطفى” الواقعة بريف إدلب الجنوبي، بالقبض على “أبو زيد” متلبساً مع عدد من عناصره أثناء قيامهم تعطيل وقطع خطوط التوتر العالي عن المنطقة، وعلى إثرها قامت حكومة الإنقاذ اليوم بإقالته بسبب كثر شكاوي أهل المنطقة عليه، حيث تم إلغاء مديرية كهرباء حماة التابعة لـ “حكومة الإنقاذ” وضمّها لشركة كهرباء إدلب.

وأوضح المصدر أنَّ الخلاف السابق كان بين المدعو “أبو زيد” وقسم الخدمات التابع لـ “جبهة تحرير سوريا” في منطقة خان شيخون وريف إدلب الجنوبي على خلفية تقسيم ساعات الكهرباء، ما أسفر لاحقاً عن قطع الكهرباء عن بعض قرى ريف إدلب الجنوبي وريف حماة.

وأشار إلى أنَّ مكتب الخدمات التابع لـ “حركة أحرار الشام” قام بمطالبة أهالي “جبل شحشبو” بدفع مبالغ مالية كبيرة مقابل  إيصال مياه الشرب لمناطقهم، علماً أنَّ بئر مياه الشرب المغذي لـ أكثر من سبع قرى يعمل لصالح المنطقة بشكل مجاني منذ سنوات عديدة.

2e1db492 67d3 4442 b5c2 cfad8548443f

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى