الشأن السوري

الحكومة الأردنية تعلن انتهاء العملية الأمنية في السلط

أعلنت الناطقة الرسمية باسم الحكومة الأردنية “جمانة غنيمات” مساء اليوم الأحد الموافق لـ الثاني عشر من أغسطس / آب الجاري، خلال مؤتمر صحفي لها في العاصمة الأردنية عمّان انتهاء العملية الأمنية مدينة السلط، مؤكدة بدء القوّات الأمنية عملية التمشيط في المدينة، وأوضحت أنَّ عملية المداهمة التي نفذتها قوّة أمنية مشتركة ضدَّ الخلية الإرهابية المتورطة في التفجير بمدينة الفحيص، انتهت ظهر اليوم.

وأكّدت “غنيمات” أنَّ الأجهزة الأمنية المختصة مستمرة بتطهير الموقع عقب انتهاء وذلك بعد أن قامت بهدم الجزء المتبقي من المبنى الذي انهارأمس السبت بعد أن فخختهه المجموعة الإرهابية في وقت سابق.

وأوضحت أنَّ العملية الأمنية أسفرت عن مقتل 5 عناصر من القوة الأمنية المشتركة (الدرك الأدني، المخابرات الأردنية، قوى الأمن العام) التي داهمت الموقع، كما تمكنوا خلال العملية من إلقاء القبض على 5 إرهابيين وقتل 3 آخرين ينتمون إلى خلية إرهابية يشتبه بتورطها في حادثة “الفحيص” التي وقعت ليلة الجمعة، والتي استهدفت دورية مشتركة لقوّات الدرك والأمن العام وأسفرت عن مقتل أحد مرتبات الدورية، وإصابة 6 آخرين بعد استهدافها بقنبلة مصنعة يدوياً.

وكان العاهل الأردني “الملك عبد الله الثاني” توعد في وقت سابق من يوم الأحد، بمحاسبة كل من سولت له نفسه المساس بأمن الأردن وسلامة مواطنيه، قائلاً “سنقاتل الخوارج ونضربهم بلا رحمة وبكل قوة وحزم”.

نقلاً عن وكالات محلية أردنية

5b22bc7fd43750b5768b456b

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى