الشأن السوري

“أحرار الشام” تعتدي على فريق تركي أثناء توزيع الأضاحي بإدلب، والتفاصيل ؟!

تعرّض فريق “وقف الديانة” التركي في مدينة “معرة النعمان” ثاني أيام عيد الأضحى المبارك الموافق لـ الثاني والعشرين من أغسطس / آب الجاري، لاعتداء بالضرب من قبل مجموعة عناصر تابعين لأحد فصائل “الجبهة الوطنية للتحرير”.

وقال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في محافظة إدلب “عبد الله أبو علي”، إنَّ مجموعة تابعة لـ فصيل “أحرار الشام” في معرة النعمان اقتحموا مسلخ الأضاحي بعد إطلاق نار في الهواء وقاموا بالاعتداء على فريق “وقف الديانة” التركي بالشتم والضرب، كما اعتدوا على العاملين في المسلخ، ثم قاموا بمصادرة نحو100 خاروف إلى جانب اللحوم الموجودة بالمسلخ بالإضافة لـ بعض أجهزة الوفد التركي، وقبل خروج العناصر من المسلخ اعتقلوا عدداً من العاملين بينهم أفراد أتراك.

وأوضح مراسلنا، إلى أنَّ فريق “الديانة التركي” كان من المقرر أن يقوم بتوزيع حوالي 5000 رأس غنم على الفقراء والمحتاجين من أهالي ومهجّري المدينة.

في حين وجهّت مصادر محليّة أصابع الاتهام إلى عناصر “أحرار الشام” بأنهم قاموا بذلك بهدف سرقة المعدّات التي كانت بحوزة العاملين في الفريق، بالإضافة إلى مصادرة الأغنام واللحوم، معتبرين أنه تصرف أرعن ومرفوض، ويساهم في تقويض العمل الإنساني وينضوي ضمن سياسة البعض في التضييق على المنظمات العاملة في المناطق المحررة.

ومن جهته نشر فريق “منسقو الاستجابة” بياناً أكّد من خلاله أهمية تجنيب المدنيين النزاعات الحاصلة بين الفصائل العسكرية، استقلالية العمل الإنساني واستثناءه من التجاذبات الحاصلة في الشمال المحرر، السماح لعمال المنظمات والهيئات الإنسانية بممارسة عملهم دون أي ضغوط، كما طالبوا المعنيين بمحاسبة المسؤولين عن هذه التصرفات.

ولفت مراسل الوكالة، إلى أنه بعد تدخل عدد من الوجهاء تم حلّ الخلاف بين فصيل “أحرار الشام” وفريق “وقف الديانة” التركي، إلّا أنه لم تردنا أي معلومات إضافية حتى لحظة إعداد المقال.
20170712 IdlibTurkeyAttack

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى