الشأن السوري

عملية أمنيّة جديدة للمخابرات التركية تطال عناصر للوحدات الكردية، والتفاصيل!!

نفت الوحدات الكردية خلال بيانٍ نشرته اليوم السبت الموافق لـ الخامس عشر من سبتمبر / أيلول الجاري، عبر معرفاتها الرسمية إلقاء تركيا القبض على أشخاص ينتمون إليها.

وقال بيان الوحدات إنَّ “هذه الإشاعات والأخبار الملفقة، التي لا تعتمد على المصداقية، لا أساس لها وتهدف إلى ممارسة أساليب الحرب الخاصة على أهالينا المتواجدين في عفرين”.

من جهتها، قالت السلطات التركية أمس الجمعة إنَّ “المخابرات نفذت عملية جديدة داخل الأراضي السورية، أدت إلى القبض على تسعة أشخاص مطلوبين لها في مدينة عفرين بريف حلب”.

في حين صرّح والي هاتاي التركية “أردال أطا” أمس الجمعة، أنَّ “الاستخبارات التركية ألقت القبض على تسعة إرهابيين في منطقة في بلدة راجو، شمال غربي عفرين، وجرى نقلهم إلى البلاد بهدف محاكمتهم”.

وأضاف، أنَّ الموقوفين تابعين لـ وحدات حماية الشعب الذين شاركوا بهجوم أدى إلى مقتل عسكريين تركيين اثنين خلال عملية “غصن الزيتون” مطلع العام الحالي، موضحاً أنه تم نقل الموقوفون بتنسيق بين جهازي المخابرات والدرك، من خلال عناصرهما في المنطقة، قبل أن يتم تسليمهما إلى قيادة الدرك في ولاية هاتاي لإحالتهم إلى القضاء.

يُشار إلى أنَّ المخابرات التركية نفّذت قبل أيام عملية أمنية داخل مدينة اللاذقية، وتمكّنت من القبض على “يوسف نازيك” المتهم بـ تخطيط لـ تفجير الريحانية الذي أودى بحياة 53 شخص، وتم نقله من مدينة اللاذقية إلى تركيا.

 

3378819712 crop

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى