الشأن السوري

العثور على مقبرة جماعية للوحدات الكردية شمال حلب

عثرت قوّات النظام والوحدات الكردية المتواجدة في قرية “حربل” شمال حلب اليوم الثلاثاء، على مقبرة جماعيّة تحوي “31” جثةً مجهولة الهويّة، وذلك من الجهة الجنوبية في القرية قرب الطريق المؤدي إلى قرية “إحرص” وأكدت مصادر محلّية أنَّ معظم الجثث تعود لعناصر الوحدات الكردية ممن قُتلوا على يد تنظيم الدولة “داعش” أثناء المعارك السابقة بين الطرفين. بحسب “زين علي” مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في ريف حلب.

وفي سياق متصل، أشار مراسلنا إلى العثور، اليوم، على جثمان المحامي “أحمد فاضل محمود العنيسي” مقتولًا بالقرب من مدينة الباب شرق حلب على يد مجهولين.

وعلى صعيد آخر، أعلن المكتب الأمني في تجمع أحرار الشرقية، في بيان مساء اليوم، عن إلقائه القبض على مجموعة من عناصر تنظيم الدولة بالقرب من مخيم شمارين في ريف حلب الشمالي، أمس الاثنين، وذلك بعد عبورهم الحواجز العسكريّة بهويات مزوّرة.

في حين، نظّم الدفاع المدني صباح اليوم، وقفة احتجاجيةً ضدّ الاستهداف المتكرر لطواقم العمل الإنساني في المناطق المحررة شمال سوريا تحت شعار “لست هدفاً” وذلك بالاشتراك مع المؤسسات المحلية كمديريتي الصحة والتربية والشرطة الحرّة وبالتعاون مع المجالس المحلية ومنظمات المجتمع المدني، وطالب فيها بالحماية الدوليّة لكافة العاملين في المجال الإنساني وضمان حمايتهم.

2 195

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى