الشأن السوري

الأسد يسحب قوّاته من ريف حلب، وخلاياه تغتال عسكري شيشاني الجنسية بإدلب

عقب استقدام قوّات النظام والميليشيات المساندة له تعزيزات عسكرية لنقاطه المتمركزة في ريف حلب الشمالي، قامت قوّاته اليوم بسحب جميع الآليات العسكرية والعتاد الثقيل بالإضافة للجنود من جبهات “حربل” بعد تحشيداته لها أمس الجمعة، وتم ارسالها باتجاه جبهات بلدتي “نبل” و “الزهراء”، وذلك وفقًا لـ مراسلة وكالة “ستيب الإخبارية” في المحافظة “هديل محمد”.

وعسكريًا، استهدفت قوّات النظام المتمركزة في جمعية الزهراء براجمة الصواريخ قرية “بشقاتين” الواقعة في ريف حلب الغربي، دون ورود معلومات عن حجم الأضرار البشرية والمادية بعد.

في حين، تناقلت الصفحات الموالية للنظام نبأ يفيد بقيام مجموعة تابعة له بعملية نوعية جنوب مدينة “كفرنبل” في محافظة إدلب، باعتيال أحد المهاجرين وهو شيشاني الجنسية والملقّب بـ “أبو خالد المهاجر” دون ذكر تفاصيل إضافية.

ومن جهته، قال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في محافظة إدلب “مصطفى الحاج علي” إنَّ الجيش التركي المتواجد في نقطة المراقبة التركية قام بتفجير تجمع صخري من أجل تهيئته لوضع كتل أسمنتية ودشم في محيط نقطته الموجود في أطراف مدينة جسر الشغور.

كما انفجرت عبوة ناسفة بصاحبها أثناء محاولته زرعها بسيارة من نوع (بيك آب) في مزرعة عيبان قرب بلدة “معصران” الواقعة بريف إدلب الجنوبي، ما أدى لمقتله على الفور.

فيما قامت قوّات النظام المتمركزة في “تل مرق” و “أبو عمر” باستهداف أطراف بلدة “التمانعة” بالريف الجنوبي لمحافظة إدلب بعدد من قذائف المدفعية، دون ورود أنباء عن سقوط إصابات بشرية.

aleppo offensive

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى