الشأن السوري

داعش يحاول نقل المعركة باتجاه هجين، وطيران مجهول يستهدف موقعاً عسكرياً بالميادين!!

لا تزال المعارك العنيفة مستمرة في مناطق شرق نهر الفرات وتحديدًا بالريف الشرقي لـ محافظة “دير الزور” بين قوّات سوريا الديمقراطية “قسد” والتحالف الدولي ضدَّ تنظيم الدولة “داعش”.

حيث قال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في المحافظة “جاد الله”، إنَّ طيران التحالف الدولي استهدف مساء اليوم الأربعاء الموافق لـ السادس والعشرين من سبتمبر / أيلول الجاري، مدينة “هجين” الواقعة بالريف الشرقي لـ دير الزور بعدة غارات جوية، تزامن ذلك مع سماع دوي انفجارات من جهة المدينة.

وأضاف، أنَّ قصفًا مدفعيًا عنيفًا من قبل المدفعية الفرنسية، استهدف بلدة “السوسة” الواقعة بريف ديرالزور الشرقي، دون وورد معلومات عن حجم الخسائر بعد.

وعن تطور المعارك في الريف أوضح مراسلنا، أنَّ التمهيد العسكري المكثّف موجّه على منطقة “الحصية” الواقعة في بلدة السوسة، من جهة البادية، تزامن ذلك مع هجوم لتنظيم الدولة على منطقة “حوامة” والتي تعتبر البوابة الغربية لمدينة هجين شرقي دير الزور. في محاولة من الأخير نقل المعركة باتجاه هجين على اعتبار أنها منطقة أكثر تحصيناً بالنسبة له.

في حين قالت وسائل إعلام تابعة للنظام السوري، إنَّ طيراناً مجهولاً استهدف تمركزًا عسكريًا لـ قواتها الرديفة في مدينة “المياذين”، فيما قال مراسلنا أنَّ القوّات العسكرية المتواجدة هناك تابعة للميليشيات الإيرانية، ولم يتسنى لنا التأكد من صحة المعلومة.

وإلى ذلك، خرجت مظاهرات لـ أهالي بلدة “الجيعة” بريف ديرالزور الغربي، نددّت بممارسات قوّات سوريا الديمقراطية “قسد”، وذلك على خلفية مقتل أحد أبناء البلدة على يد عناصرها، دون معرفة سبب القتل.

1044038408

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى