الشأن السوري

الأسد يسحب رتلاً عسكرياً من إدلب، واغتيالات بحق قيادات بـ تحرير الشام

انسحب رتل عسكري ضخم تابع لـ النظام السوري والميليشيات المساندة له عصر اليوم الإثنين الموافق لـ الأول من أكتوبر / تشرين الأول، يضّم آليات عسكرية ثقيلة وذلك من جبهة “أبو دالي” بريف إدلب الجنوبي باتجاه ناحية “الحمراء” شمال حماة، دون معرفة الأسباب.

وفي سياق آخر، أقدمت مجموعة ملثّمة تستقل سيارة تكسي من نوع (كيا ريو) على اغتيال المدعو “محمد حسين رحال” والملقب بـ “أبو بهيرة” وهو قيادي في هيئة تحرير الشام، وذلك في بلدة “معردبسة” في ريف مدينة سراقب شرق إدلب، بعد أن أطلقوا الرصاص عليه بشكل مباشر أمام منزله وفقًا لـ مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في المحافظة “عبدالله أبو علي”.

وأمس الأحد، قامت مجموعة مجهولة باغتيال القيادي العسكري لدى هيئة تحرير الشام “أبو معاوية التركماني”، وذلك على الطريق الواصل بين (كفرنبل – حزارين)، دون معرفة هويتهم.

وإلى ذلك، انفجرت عبوة ناسفة كانت موضوع بالقرب من “مسجد الصحابة” الواقع بمساكن الرنة غرب مدينة إدلب، دون ورود معلومات عن سقوط إصابات بشرية، كما أصيب طفل أثناء محاولة تفكيك عبوة ناسفة كانت مزروعة جانب سيارة القيادي في هيئة تحرير الشام “أبو عبدالرحمن هلال” بمدينة سراقب شرق إدلب.

 

ddf

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى