حوادث

“دير شبيغل” تتهم وزيري الداخلية والعدل الألمانية بإخفاء معلومات مقتل الشاب السوري حرقًا!!

أوردت صحيفة “دير شبيغل” الألمانية معلومات جديدة حول قضية مقتل الشاب السوري الذي لقي حتفه إثر حريق اشتعل في زنزانته قبل أيام في ولاية شمال الراين “فيستفاليا”، القضية التي أثارت جدلًا كبير في أوساط الصحافة الغربية.

كما شككَّت المعارضة في برلمان الولاية، في قيام وزير الداخلية ووزير العدل بالولاية بالتستر على أخطاء في القضية، الأمر الذي قد يدينهما بشدّة.

وبحسب ما نقلت “دوتشيه فيليه” عن الصحيفة، إنَّ أحزاب المعارضة في الولاية اتهمت الحكومة الألمانية بالتستر على “أخطاء” في الواقعة، معتبرين أنه تم حبس الشاب السوري بدون وجه حق.

وفي تفاصيل توقيف الشاب السوري قالت “دوتشيه فيليه” إنَّ “القضاء كان يبحث عن شخص مالي اسمه (أمد ج)، ليقضي بقية عقوبته بالسجن بسبب ارتكابه لـ جرائم سرقة”، وأنَّ الشخص الملاحق كان يستخدم أسماء مستعارة كثيرة منها اسم يشبه اسم الشاب السوري “أمد أ” وقد تم القبض على السوري، رغم أنَّ ميلاده في “حلب” بينما ميلاد المالي في “تومبوكتو”، بالإضافة إلى أنَّ مواصفاته مختلفة في حين أنَّ بشرة الشاب السوري شديدة البياض والشخص المالي بشرته سمراء.

وأضافت، أنَّ وزارة العدل في ولاية شمال الراين قالت إنَّ “أمد أ” أخبر المعالجة النفسية أثناء احتجازه، أنه مسجون بدون وجه حق، وأنه ضحية لخطأ في التثبت من شخصه، فهو ليس الشاب المالي “أمد ج”، الذي تبحث عنه الشرطة بالإضافة إلى أنه لا يعرف الشاب الملاحق، كما أنه لم يسبق له زيارة هامبورغ، علاوة على أنه لم يكن قد وصل إلى ألمانيا بعد عندما ارتكب الشخص المالي الجرائم المتهم بها.

19078987. SX540

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى