حوادث

مقتل مهاجرين بعد عبورهم الحدود في اليونان، وتركيا تضبط آخرين

لقي أحد عشر مهاجرًا بينهم ثلاثة قاصرين حتفهم في “اليونان” اليوم السبت، بعد عبورهم الحدود من تركيا، وذلك جرّاء اصطدام حافلة كانت تقلّهم بسيّارة شحن بالقرب من مدينة “كافالا” الساحلية في اليونان. بحسب هيئة إذاعة “إى آر إيه”.

 

وشملت قائمة الضحايا ثلاثة قاصرين، كما أصيبَ سائق الشاحنة بإصابات طفيفة، ولم يتضح على الفور سبب وقوع الحادث. بينما تحدّثت مصادر في شرطة المرور اليونانيّة عن تعذر التعرّف على جثث بعض الضحايا بعد حريق شب في السيّارتين. وأضافت: أنَّ “جثث الناس متفحمة”.

 

في حين، قالت وكالة الأناضول: إنَّ قوّات الأمن التركية ضبطت، اليوم السبت، 24 مهاجرًا غير نظامي بولاية أدرنة، شمال غربي البلاد، كما تعرّضت حافلة صغيرة لحادث سير في طريقها من مدينة إسطنبول إلى الحدود اليونانيّة، وعلى متنها 24 مهاجرًا غير نظامي، يحملون الجنسية الباكستانية، وينوون التسلّل إلى خارج تركيا. وأضافت: أنَّ قوّات الشرطة تلقت بلاغًا بالحادث، توجهت إثره فرق الإسعاف والأمن إلى الموقع، ولم يتم تسجيل إصابات، فيما نُقل المهاجرون إلى مديرية الهجرة في أدرنة.

 

وتُفيد التقارير اليونانيّة بإلقاء القبض على مهرّبين بصورة شبه يوميّة أثناء قيامهم بتهريب المهاجرين من الحدود التركيّة، وخلال الأشهر التسعة الأولى من العام الجاري، وصل إلى اليونان 12 ألف مهاجر عبر هذا الطريق البرّي، بحسب الأرقام الرسمية. حيث يُواجه المهاجرون الذين يريدون الوصول إلى دول وسط وغرب أوروبا عبر اليونان، صعوبات كبيرة بعد إغلاق “طريق البلقان”، فضلاً عن تعزيز الإجراءات الحدوديّة.

 

المصدر: (وكالات)
880x495 cmsv2 5f9b37e7 552a 5236 afdc 1218cfdfd087 3115444

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى