الشأن السوري

الحرس الإيراني لن يدخل بصراع مع الروس بشأن تواجده بسوريا، والتفاصيل!!

صرّح نائب قائد الحرس الثوري الإيراني العميد “حسين سلامي” اليوم الأحد، بأنَّ بلاده “لا تنوي الدخول في أي صراع مع الروس، بشأن تواجدها في سوريا”، معتبرًا أنَّ وجودهم شرعي لكنه ليس بعيد الأمد.

وعلّق عن الخلاف الذي وصفه بـ “المزعوم” بين روسيا وإيران بشأن تواجد الأخيرة، إنَّ “الوجود الإيراني في سوريا جاء بطلب من الحكومة السورية، وليست هناك أي استراتيجية بعيدة الأمد للبقاء”، مؤكدًا أنَّ إيران لا تنوي أبدا أن تدخل في صراع مع الروس، وما تم ترويجه في الإعلام عار عن الصحة.

وشهدت مدينة البوكمال بريف ديرالزور مؤخرًا انتشارًا واسعًا لـ ميليشيا (الحرس الثوري الإيراني)، بالإضافة لـ تكثيف وجودها العسكري في المدينة، عقب سحب قوّاتها من محافظتي “حلب، حماة”.

وعقب سيطرة النظام السوري والميليشيات المساندة له على جنوب البلاد، حذّرت إسرائيل من أي تواجد إيراني قرب حدودها، وعلى الرغم من تأكيدات حكومة الأسد عن سحب ما تبقى من الميليشيات الشيعية في الجنوب، إلّا أنه لا يزال هناك تجمعّات لهم بعتادهم العسكري الكامل.

وفي وقت سابق، قالت صحيفة (نيزافيسيمايا غازيتا) الروسية إنَّ هناك نية لدى الروس بسحب القوّات التابعة لـ إيران من جنوب سوريا.

ومن الجدير بالذكر، أنَّ المبعوث الخاص للرئيس الروسي في سوريا “ألكسندر لافرنتييف” من المقرر أن يزور العاصمة “طهران”، يوم غد الإثنين، للقاء “علي شمخاني” أمين مجلس الأمن القومي الإيراني.

قوات الحرس الثوري الايراني

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى