الشأن السوري

مقتل مسؤول بالمعارضة سابقًا بظروف غامضة، وتغييب قيادي آخر بدرعا!!

تزايدت انتهاكات ميليشيا الأجهزة الأمنية التابعة لـ النظام السوري خلال الأسابيع الأخيرة، بحق أهالي وسكان محافظتي درعا والقنيطرة، بعد سيطرة قوّات النظام والميليشيات المساندة لها على الجنوب، وسط تسجيل حالات اعتقال لـ معظم من أبرموا “التسوية” مع حكومة النظام السوري، وعلى الرغم من محاولات الجانب الروسي التدخّل في الأمر، إلّا أنَّ الاعتقالات باتت شبه يومية، بحق شباب ونساء وشيوخ دون توجيه أي تهم مباشرة.

 

وأفاد مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في محافظة درعا “ماهر سليمان” أنَّ أهالي مدينة “داعل” الواقعة بالريف الغربي للمحافظة، عثروا اليوم الأربعاء على جثّة المدعو “غانم حمدي الجاموس” مرمية على أطراف مدينة داعل، وذلك بعد اعتقاله ليلة أمس الثلاثاء، من قبل المخابرات الجويّة.

وبحسب ما أفاد شهود عيّان من المدينة لـ وكالة “ستيب الإخبارية”، أنَّ جثة “الجاموس” وجد عليها آثار تعذيب واضحة، ومن المرجّح أنه تمَّ إعدامه ميدانيًا.

وأوضح مراسلنا، أنَّ الجاموس كان يشغل منصب (رئيس مخفر مدينة داعل) وذلك خلال سيطرة فصائل المعارضة على المدينة، وقد أبرم مصالحة مع قوّات النظام بعد دخولها المحافظة، وحصل على بطاقة “تسويّة الأوضاع” والتي من المفترض أنها تحميه من أي اعتقال أو توقيف.

وكانت قوّات النظام قد ألقت القبض قبل يومين على قيادي آخر بمدينة داعل، المدعو “الشيخ فادي العاسمي”، والذي كان يشغل منصب (مسؤول المكتب المالي بالمجلس العسكري السابق لـ داعل)، دون معرفة أي تفاصيل عن مصيره حتى اليوم.

يُشار إلى أنَّ الميليشيا التابعة لـ النظام السوري، شنّت مؤخرًا حملة دهم واعتقال في مدينة “الشيخ مسكين” إثر كتابات خُطّت على جدران مدارس المدينة، دعت لـ إسقاط النظام ونددَّت برموزه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى