الشأن السوري

خاص لـ ستيب: حقيقة ما جرى بين أهالي الشدادي والقاعدة الأمريكية جنوب الحسكة!!

شهدت مدينة الشدادي التابعة لمدينة الحسكة، اشتباكات ظهر اليوم الإثنين بين جنود أمريكيين وحلفائهم من ميليشيات (الوحدات الكردية) وأبناء عشيرة “المحاسن” العربية في الشارع العام للمدينة، في حادثة هي الأولى من نوعها، وذلك على خلفية سقوط قذيفة هاون من معسكر (الرمي والتدريب) الواقع شرق الشدادي، حيث سقطت على قرية “الحنة” وتسببت بإصابة عائلة كاملة.

 

وتحدّث مصدر خاص لـ وكالة “ستيب الإخبارية” من داخل المدينة أنَّ قذيفة هاون خرجت من فوج (الكم) أحد المعسكرات التدريبية التابعة لـ ميليشيا “قسد”، وسقطت في منزل المدعو “حسين الخيري” الذي يقع بقرية “الحنة” شرقي الشدادي، ما أسفر عن بتر ساقه بالإضافة إلى إصابة اثنين من أطفاله تمَّ نقلهم لـ مشفى الحسكة.

 

وأوضح المصدر أنَّ التوتّر بدأ عقب خروج مظاهرة غاضبة من قبل أبناء عشيرة “المحاسن” في مدينة الشدادي، حيث اتجه المتظاهرين إلى مقر القاعدة الأمريكية وسط هتافات منددَّة بتكرار هذه الحوادث وبعد مطالبات عديدة بإغلاق مركز الرمي المحاذي للمناطق السكنية، لكن لم يتم التجاوب مع مطالبهم، وحصل هجوم من قبل أبناء العشيرة بالحجارة كما وقع عراك بالأيدي مع حراس القاعدة.

 

وعلى إثر ذلك شهدت المدينة عند الساعة (2:30) من ظهر اليوم، قيام المتظاهرين بإغلاق بعض الشوارع وإحراق عدد من إطارات السيارات، الأمر الذي استدعى تدخّل ميليشيا “قسد” التي أطلقت النار لتفريق المتظاهرين وقامت بإلقاء قنابل صوتيّة، كما نشرت عناصرها في المدينة الذين قاموا بـ إغلاق المحلات التجاريّة وإجبار المدنيين على العودة إلى منازلهم.

 

ويقع المعسكر التدريبي الخاص بـ عناصر ميليشيا (الوحدات الكردية) والمشرفين من ضباط تابعين للجيش الأمريكي، في منطقة “الكم” التابعة لـ قرية “سراب” شرق الشدادي، على بعد مسافة 4 كم (بعيدة عن القاعدة الامريكية بالشدادي 7 كم).

 

الجدير بالذكر أنه ليست المرة الأولى التي يستهدف فيها فوج التدريب، القرى المحيط به، حيث سُجّلت إصابة عدد من المدنيين في بلدتي “الحنة” و “السراب” في وقت سابق.

 

وفي سياق متصل، تواردت أنباء عن إقدام بعض المتظاهرين على تحطيم وحرق صور زعيم حزب العمال الكردستاني “عبد الله أوجلان” في مدينة الشدادي، تزامن ذلك مع المظاهرات التي تشهدها المدينة.

USA19112018

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى