الشأن السوري

قتلى وجرحى بتفجير استهدف مقر شرطة في إيران

لقى أربعة أشخاص مصرعهم بينهم اثنين من عناصر الشرطة، وأصيب آخرون في هجوم نُفذ بسيارة مفخخة استهدف مركز شرطة في مدينة تشابهار الساحلية التابعة لمحافظة “سیستان وبلوشستان” جنوب شرقي إيران، اليوم الخميس السادس من ديسمبر / كانون الأول الجاري، بحسب وسائل إعلام إيرانية.

وأفادت وكالة “إرنا” الرسمية، بأنَّه “یحتمل أن یكون الهجوم انتحاريًّا على مقر الشرطة في تشابهار، وأن أصوات إطلاق النار سمعت من مقر الشرطة”، ونقلت الوكالة عن “رحمدل بامري” حاكم مدینة تشابهار أنَّ “الإرهابیین هاجموا مقر شرطة تشابهار بسیارة تحمل مواد متفجرة، وأعقب ذلك سماع إطلاق نار كثيف في المنطقة”.

وقال مساعد محافظ سیستان وبلوشستان للشؤون الأمنية الإيرانية محمد هادي مرعشي: إن “دوي انفجار قنبلة سمع في أحد شوارع تشابهار حيث توجهت مباشرة قوى الأمن الداخلي وفرق الإغاثة إلى موقع الانفجار، وهذه القنبلة كانت موضوعة داخل سيارة وانفجارها أدى إلى إصابة عدد من المواطنين بجروح”.

في حين أفادت وسائل إعلام محلية بمقتل قائد شرطة المدينة ومواطنين اثنين بعملية انتحارية، بينما نفى قائد القوات البرية في الحرس الثوري الإيراني مقتل قائد قوات الشرطة في مدينة تشابهار؛ بحسب مراسل RT.

المصدر: (وكالات).

6122018

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى