ملخص أحداث سوريا اليومي

ملخص أحداث سوريا – الثلاثاء 11 -12- 2018

أحداث المنطقة الجنوبية

محافظة دمشق وريفها

قامت قوات النظام بإعادة فتح الطريق الواصل بين دوار الجمارك ومشفى المواساة بشكل جزئي بعد اجراء عمليات صيانة للطريق كما تتواصل بعض أعمال الصيانة بشوارع العاصمة وداخل مناطق ريف دمشق في حين تستمر عمليات التفتيش والتدقيق على حواجز النظام في العاصمة وضواحيها بحثاً عن المطلوبين للخدمة العسكرية والاحتياط مع تسيير دوريات ببعض الأحياء وإيقاف للمارة.

القلمون

فجرت قوات النظام أبنية سكنية في قرية عين الفيجة بوادي بردى بعد أيام من إصدار قرار بالسماح بعودة أهالي بسيمة والفيجة لقراهم بعد تسجيل أسمائهم في وقت قريب، في حين شهدت مدن وبلدات القلمون الغربي والشرقي هدوءًا نسبيًا، مع استمرار التفتيش على الحواجز وحالات اعتقال لبعض الشباب المطلوبين للاحتياط والخدمة العسكرية فيما سلّم عدد من الأشخاص أنفسهم للنظام للالتحاق بالخدمة العسكرية والاحتياط خوفاً من الاعتقال التعسفي.

محافظة درعا

قتل اليوم قيادي سابق بجيش الثورة يدعى محمد الحشيش بعد إطلاق النار عليه من قبل مجهولين ببلدة المزيريب بريف درعا الغربي، بينما سُمع أصوات انفجارات بمحيط مدينة جاسم نتيجة قيام قوات النظام بتفجير ألغام كانت مزروعة هناك.

محافظة القنيطرة

تواصلت عمليات تسوية الأوضاع للمدنيين وعسكريي المعارضة السابقين بعدة مدن وبلدات من قبل أجهزة النظام الأمنية، بالتزامن مع عودة الخدمات تدريجياً للمحافظة.

أحداث المنطقة الوسطى

محافظة حمص

هدوء تام ساد معظم جبهات ريف حمص الشرقي دون أي غارة جوية على المنطقة.

محافظة حماة

قصفت قوات النظام المتمركزة في حاجز المصاصنة بالرشاشات الثقيلة محيط مدينة اللطامنة شمالي حماة، فيما طال قصف مدفعي للنظام ليلة أمس قرية الصخر دون ورود أنباء عن وقوع إصابات، كما قتل الشاب أحمد عبد الحميد الحمدو من أبناء بلدة كرناز بريف حماة الشمالي تحت التعذيب في معتقلات النظام بعد اعتقال دام لأكثر من 5 سنوات.

أحداث المنطقة الشمالية والساحل السوري

محافظة حلب

استمرار أزمة فقدان الغاز لليوم الخامس على التوالي في مدينة حلب فيما بلغ سعر اسطوانة الغاز 9000 ليرة سورية فيما شهد حي حلب الجديدة والموكامبو انتشارا كبيرا لعناصر الشرطة العسكرية للبحث عن المطلوبين لخدمة الاحتياط ولم تسجل أي حالة اعتقال.

محافظة إدلب 

أطلق مجهولون النار على المدعو” أبو عبادة” ليلة أمس وهو قيادي عسكري في الفرقة الأولى الساحلية على طريق جسر الشغور بريف إدلب ما أسفر عن إصابته بجروح خطيرة.

في حين تعرضت مدن وبلدات جرجناز والتح ومحيطهما لقصف مدفعي من قبل قوات النظام في قرية أبو دالي بريف إدلب الجنوبي الشرقي دون ورود أنباء عن إصابات.

الساحل السوري

هدوء عام شهدته محاور ريف اللاذقية اليوم.

أحداث المنطقة الشرقية

محافظة الرقة

هز انفجار ظهر اليوم مدينة الرقة ليتضح أنه بالقرب من الأرض السعيدة وتلاه أصوات إطلاق رصاص بشكل مكثف وذلك ناتج عن تعرض نقطة عسكرية لميليشيا “قسد” لهجوم في المنطقة المذكورة في حين انتشلت فرق الإنقاذ التابعة للجنة إعادة الإعمار عددا من الجثث في منطقة حارة البدو.

محافظة الحسكة

توفي شخص يدعى (عبد الرحمن العابد) جراء دهسه من عربة همر أمريكية على طريق مدينة الدرباسية بريف الحسكة، كما أبدى السكان المحليون الذين يقطنون على ضفاف نهر جقجق في مدينة الحسكة عن تخوفهم من ارتفاع منسوب مياه النهر عقب الأمطار الأخيرة على المحافظة فيما أعلنت البلدية عن اتخاذها لكافة التدابير اللازمة لضمان عدم اجتياح المياه للأحياء والمنازل القريبة.

محافظة دير الزور

قام طيران التحالف الدولي بقصف مدينة هجين بريف دير الزور الشرقي بعدة غارات جوية كما قامت ميليشيا “قسد” بقصف مدينة هجين بقذائف المدفعية في حين استهدفت ميليشيا الحشد الشعبي العراقي بقذائف المدفعية الثقيلة بلدة الباغوز شرقي دير الزور، فيما استهدف تنظيم “داعش” ليلة أمس مواقع لقوات النظام في مدينة البوكمال ومحيطها بـ قذائف الهاون ولم ترد أنباء عن حجم الأضرار.

على الصعيد العسكري

تمكنت ميليشيا “قسد” من السيطرة على أطراف بلدة الباغوز تحتاني شرقي ديرالزور بعد اشتباكات عنيفة مع تنظيم داعش كما تستمر المعارك العنيفة بين التنظيم والميليشيا قسد في مدينة هجين بالريف الشرقي، هذا وقد وصلت تعزيزات عسكرية جديدة للميليشيا إلى جبهات ريف ديرالزور الشرقي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى