الشأن السوري

مدرّس بجامعة “تشرين” يشتم آل الأسد ويحرّض الطلبة، والتفاصيل!!

شَهدَت جامعة (تشرين) اليوم الخميس اضطرابًا أمنيًا وأجواء مسلّحة غير مسبوقة، وذلك على خلفية اعتقال أستاذ جامعي يدّرس اللغة الفرنسية بعد حديث بين طلابه انتهى بصفع طالبة جامعية بعد دفاعها عن (حافظ الأسد) ونجله.

وفي التفاصيل، أوضح مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في محافظة اللاذقية “رستم أبو صلاح” أنَّ الأستاذ “محمد أحمد” خلال إحدى محاضراته قال إنَّ “الأسد هو من دمّر البلاد، وعمَّم الخراب والفساد فيها، وإنَّ البلاد لا تتمتع بحريات مثل البلاد العربية والغربية”، وأضاف “إننا نعيش في غابة يحكمها الأقوى وهو (بشار الأسد) الذي قتل خيرة الشباب فيها وهجّر الآلاف منها”.

وردًا على حديث الأستاذ، قامت إحدى الطالبات بالردّ عليه والدفاع عن عائلة الأسد لـ يقوم بضربها أمام الطلبة، وأعقب ذلك بدقائق قليلة مداهمة قوّات النظام لـ الحرم الجامعي واعتقال الأستاذ أمام الطلبة.

وأشار مراسلنا نقلًا عن شهود عيان إلى أنَّ الأستاذ وأثناء اعتقاله من قبل شبيحة جامعة (تشرين) كان يُردد جملة “ليس لنا حياة في بلاد يحكمها مفسدون يتبعون لـ آل الأسد”.

وتعيش الجامعات السوريّة في المناطق التابعة لـ سيطرة النظام، حالة من الفلتان الأمني بسبب هيمنة عناصر قوّات النظام من “الشبيحة” على مفاصلها، واعطائهم كامل الصلاحيات بالتصرّف مع الوضع الأمني حسب نهجهم القمعي المتبّع.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى