نشرة الأخبار اليومية

موجز أخبار الوضع السوري ليوم الأحد 16-12-2018

حلب:
سقط 8 قتلى والعديد من الجرحى كحصيلة أولية للتفجير الذي استهدف سوق الهال بمدينة عفرين شمال حلب في حين قامت فرق الهندسة التابعة للقوات التركية بتفجير سيارة مفخخة عن بعد بالقرب من مشفى ديرسم وسط عفرين بعد إخلاء المنطقة بريف حلب الشمالي فيما تمكنت قوات المعارضة من إسقاط طائرة استطلاع مسيّرة لقوّات النظام على جبهة خلصة في ريف حلب الجنوبي.

حماة:
أُصيب طفل بجروح جراء انفجار قنبلة عنقودية من مخلّفات قصف سابق للنظام في مدينة اللطامنة بريف حماة الشمالي فيما استهدفت هيئة تحرير الشام بصواريخ الغراد و قذائف الهاون مواقع قوات النظام في قرية معان وتل بزام في ريف حماة الشمالي كما دارت اشتباكات متقطعة بين قوات المعارضة وقوات النظام على جبهة تل بزام شمال حماة بالتزامن مع قصف صاروخي استهدف محيط مدينة مورك وتحليق لطيران الاستطلاع في سماء المنطقة.

درعا:
اعتقلت قوّات النظام القيادي السابق في المعارضة “محمد الحريري أبوجاسم” مساء الأمس والذي كان يشغل منصب قائد فرقة صلاح الدين، ومعه عمر سلطان الغانم من بلدة صيدا بريف درعا الشرقي في حين انفجرت سيارة “معتز بردان” القيادي السابق في فصائل المعارضة، والمنظم حالياً للفرقة الرابعة، في مدينة طفس بريف درعا الغربي، والأضرار مادية.

إدلب:
استهدف قوّات النظام بالصواريخ قرية مرعند بريف جسر الشغور الغربي فيما قامت هيئة تحرير الشام بحملة أمنية موسعة ضد عناصر يتبعون لداعش في بلدة مصيبين شرقي مدينة أريحا جنوب إدلب.

دير الزور:
شنّ طيران التحالف الدولي عدة غارات جوية على بلدات أبو حسن والباغوز وأبو خاطر بريف ديرالزور الشرقي في حين استهدف الطيران العراقي بلدة السوسة الخاضعة لتنظيم الدولة وفي سياق ثانٍ دارت اشتباكات بين تنظيم الدولة و ميليشيا قسد في حي القلعة بمدينة هجين شرق ديرالزور وسط قصف مدفعي و جوي استهدف منطقة الاشتباك.

 

 

 

Atma10camp14122018

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى