الشأن السوري

استنفار لجنود الاحتلال على حدود الجولان وهتافات معادية لميليشيا حزب الله

شهدت الحدود السورية الإسرائيلية اليوم الأربعاء استنفاراً من قبل جنود الاحتلال الإسرائيلي، حيث تجمع عدد من الجنود الإسرائيليين بالإضافة إلى عدد من الآليات العسكرية، ومع سماع هتافات من الجانب الإسرائيلي ضد حزب الله.

 

وقال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في القنيطرة “محمد العبدالله” إن العشرات من جنود الاحتلال تجمعوا ظهر اليوم على السياج الإسرائيلي بالقرب من قرية البريقة، ومعهم عدد من الآليات العسكرية، فيما يشبه حالة الاستنفار واستمر هذا الاستنفار حتى الساعة الرابعة بعد عصر اليوم.

 

وأضاف مراسلنا أنَّه قد سُمع أصوات هتافات الجنود من داخل السياج الإسرائيلي، وكانت الهتافات معادية لحزب الله اللبناني، بدون وجود سبب واضح لهذا الاستنفار، أو لترديد الجنود لهذه الهتافات.

 

في حين قام عدد من سكان منطقة البريقة المتاخمة للحدود الإسرائيلية بالاقتراب والتجمهر على الحدود الإسرائيلية، ما دفع بالجنود الإسرائيليين لإطلاق النار في الهواء لتفريق المتجمهرين وإبعادهم عن الحدود.

 

وذكر مراسلنا أنّ منطقة البريقة كانت تحتوي على مخيم للنازحين من مناطق المعارك في مثلث الموت وعدد من القرى التي كانت تشهد اشتباكات وقصف بين المعارضة والنظام فترة سيطرة المعارضة على أجزاء من المحافظة، ولكن هذا المخيم تم إخلاؤه وعودة ساكنيه إلى قراهم منذ قرابة أربع شهور.

 

يُذكر أن الحدود الإسرائيلية السورية شهدت يوم الاثنين الماضي إطلاق نار من جنود الاحتلال على عناصر مسلحة تابعة للنظام، دون معرفة ما إذا كانت هذه العناصر من جيش النظام أو من الميليشيات المساندة له، ولم يرد أي خبر عن وقوع إصابات أو قتلى في هذه الحادثة.

 

Israeli26122018

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى