الشأن السوري

قسد تُرسل حافلات لـ نقل عناصر داعش “المستسلمين” والتحالف يُعلن قصف مركز قيادة داخل مسجد

أفاد مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” شرق ديرالزور “جاد الله” أنَّ الاشتباكات بين تنظيم الدولة وميليشيا قسد متواصلة في بلدة السوسة وعند محاور بلدة الباغوز، حيث وصفت بالاشتباكات الأعنف منذ دخول ميليشيا قسد إلى البلدة، مؤكّدًا عدم وجود سيطرة كاملة على بلدة السوسة وسط تمكّن الميليشيا من السيطرة على أجزاء واسعة.

وبدوره، قال مراسلنا في البادية السورية “حمزة العنزي” إنَّ عناصر تنظيم داعش الرافضة للاستسلام في المراشدة والباغوز والسفافنة، تسببوا بوقوع المزيد من الدمار في مناطق تواجدهم، فيما أرسلت ميليشيا قسد حافلات توقفت بالقرب من الشارع العام في السوسة والبادية لنقل ما تبقى من عناصر التنظيم وعوائله، حيث وصل ليلة أمس 35 سيارة محمّلة بعناصر وعوائل قادمة من مناطق سيطرة التنظيم.

تنظيم الدولة ينحصر بالمراشدة، وطيران التحالف يُجبره على التراجع

ويوم أمس، شنَّ تنظيم الدولة هجومًا تمكّن خلاله من قتل عدد من مقاتلي ميليشيا قسد، كما استهدف تجمّعًا لهم في بلدة السوسة، ليتراجع إلى الخطوط الخلفية بعد تدخل طيران التحالف الذي كثّف غاراته على محاور الهجوم، كما تمَّ استهداف المنطقة بصواريخ (ارض_ارض) من قبل قاعدة حقل العمر النفطي. وأوضح مراسلنا “جاد الله” أنَّ تنظيم الدولة يستخدم قرية “المراشدة” كـ مركز ثابت لـ هجماته.

تواصل عمليات النزوح إلى ريف الحسكة

وأشار مراسل الوكالة إلى أنَّ هناك العشرات من عناصر التنظيم يرفضون تسليم أنفسهم لـ قسد، فيما خرج العشرات من المدنيين جلّهم من الأطفال والنساء، من جنسيات مختلفة، بالإضافة لـ عناصر من التنظيم مع عوائلهم وتمَّ نقلهم إلى مخيمات ريف الحسكة.

ميليشيا قسد تُعفّش ما تبقى من ممتلكات المدنيين بالشعفة

قال مراسلنا “ربيع الديري” إنَّ عناصر ميليشيا قسد وعدد من القياديين بدأو بـ “تعفيش” ممتلكات المدنيين في بلدة الشعفة، وشوهدت خلال اليومين الماضيين عدة سيارات بينهما شاحنات تحمل آليات ثقيلة ومولدات كهربائية وقطع تبديل من البلدة، حيث خرجت هذه السيارات بإتجاه محافظة الحسكة، يشار إلى أنَّ تنظيم الدولة قام بمصادرة ممتلكات المدنيين إبان سيطرته على مناطق واسعة في محافظة دير الزور بتهمة الردة و نقلها إلى بلدة الشعفة فيما يعرف “سوق الغنائم”.

التحالف الدولي يعترف بقصف مسجد “الصفافية”

أعلن التحالف الدولي أنه قصف مسجدًا في بلدة “الصفافية” شرق دير الزور، وأوضح أنه في 17 يناير/ كانون الثاني الجاري استهدف مركز قيادة وتحكم لتنظيم الدولة داخل مسجد في الصفافية، معتبرًا أنَّ تنظيم الدولة يستخدم المنشآت الخاضعة للحماية وبالتالي يجعلها عرضة للاستهداف، وأوضح أنَّ الهجوم أدى إلى مقتل عناصر من التنظيم يشكلون خطرًا على الحلفاء.

199387

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى