الشأن السوري

قتلى وجرحى في قصف لقوات النظام على ريف حماة الشمالي.. وفصائل المنطقة ترد

وقع عدد من الجرحى والقتلى نتيجة استهداف قوات النظام والقوات الروسية قرى وبلدات ريف حماة الشمالي بالصواريخ شديدة الانفجار وقذائف المدفعية، فيما ردّت هيئة تحرير الشام بالتعاون مع فصائل المعارضة على مراكز القصف.

قصف عنيف على قرى ريف حماة

قال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في ريف حماة “باسل القاسم” إنَّ القصف تسبب بمقتل طفلة وسقوط عدد من الجرحى في صفوف المدنيين في مدينة “كفرزيتا” بريف حماة الشمالي.

وذكر مراسلنا إنَّ مصادر القصف على كفرزيتا تركّزت من معسكري “قبيبات أبو الهدى” التابع للقوات الروسية، و”دير محردة” التابع لقوات النظام، مشيرًا إلى أنَّ كفرزيتا تشهد قصفًا بنوع جديد من الصواريخ شديدة الانفجار.

كما قامت قوات النظام باستهداف قرية “الحميرات” في ريف حماة الشمالي الغربي بقذائف المدفعية الثقيلة، ما نتج عن دمار كبير في منازل المدنيين.

ولفت مراسلنا إلى أنَّ قوات النظام المتمركزة في قرية “المصاصنة” قصفت بالدبابات وادي “الدورات” شرقي مدينة اللطامنة في ريف حماة الشمالي.

وكانت حصيلة القصف على قرى وبلدات الريف الشمالي خلال الـ 24 ساعة الأخيرة ما يقارب 130 صاروخاً وقذيفة مدفعية ودبابة، بالإضافة لقذائف الهاون.

هيئة تحرير الشام وفصائل المعارضة ترد على مصادر القصف

قال مراسلنا إنَّ فصائل المعارضة العاملة في المنطقة قامت بقصف قرية “الزلاقيات” شمالي حماة بقذائف الهاون، والقرية هي مركز تجمع لقوات النظام.

في حين استهدفت فصائل المعارضة بصواريخ “غراد” مواقع قوات النظام في مدينة “سلحب” غربي محافظة حماة، كما قامت هيئة تحرير الشام باستهداف مواقع النظام المتمركزة في “تل بزام، محردة” شمالي حماة بالمدفعية الثقيلة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى