الشأن السوري

ضحايا أطفال باحتراق منزلهم في دمشق

قضى سبعة أطفال من عائلة واحدة نحبهم، اليوم الأربعاء، جرّاء اندلاع حريق في بناء سكني بمنطقة المناخلية وسط العاصمة دمشق.

الحريق بسبب خلل كهربائي

وقال مصدر بشرطة دمشق، إنَّ سبعة أطفال تتراوح أعمارهم بين 3 سنوات و13 سنة من عائلة واحدة (عرنوس) قتلوا جرّاء حريق نشب في بناء سكني مؤلف من طابقين في منطقة المناخلية في حي العمارة بمدينة دمشق التاريخيّة القديمة، بسبب خلل كهربائي.

ونقل “حمزة العنزي” مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” عن مصدر محلي قوله: إنَّ والدي الأطفال كانا بزيارة لمريض في المشفى، والكهرباء مقطوعة، وعندما جاءت الكهرباء كانت المدفأة مشتعلة، وفجأة نشب الحريق، والأطفال نائمون، ولم يشعروا بالحريق ما أدى لوفاتهم جميعًا.

بينما ذكرت صفحة “ديلي سيرا” المحلية: إنّ أسطوانة غاز انفجرت إثر اشتعال مدفأة بعد وصل التيار الكهربائي ما أدى إلى سقوط سقف المنزل.

وصول مسؤولين إلى مكان الحريق

بعد نشوب الحريق وصل رئيس حكومة الأسد “عماد خميس” ومحافظ دمشق “عادل العلبي” وقائد شرطة دمشق إلى مكان الحريق الذي نشب منطقة العمارة سوق الحدادين (المناخلية).

فيما وصل قسم شرطة العمارة وفوج الإطفاء وتم إخماد الحريق الذي استمر حوالي الساعة والنصف كما تم نقل الجثث إلى مشفى المجتهد في دمشق.

أسماء الضحايا الأطفال هم: “فارس عرنوس – سيدرا عرنوس – سيف الدين عرنوس – حلا عرنوس – هلا عرنوس – مصطفى عرنوس – نادية عرنوس”.

2312019

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى