الشأن السوري

وزراء دفاع تركيا وروسيا يتباحثون الشأن السوري.. والتفاصيل!؟

اجتمع وزير الدفاع التركي “خلوصي أكار” مع نظيره الروسي “سيرغي شويغو”، اليوم الاثنين، في أنقرة، بهدف التباحث في الملف السوري، وتطورات محافظة إدلب والمنطقة الآمنة شمال وشمال شرق سوريا.

مباحثات بين وزير الدفاع التركي ونظيره الروسي في أنقرة

قال وزير الدفاع التركي خلوصي أكار إنَّ تعاون تركيا مع روسيا سيساهم في تحقيق السلام والاستقرار في المنطقة، مضيفاً إنَّ البلدين على تواصل دائم من أجل ضمان وقف إطلاق النار وضمان الاستقرار في المنطقة.

من جهته أعرب وزير الدفاع الروسي عن أمله بتنسيق إجراءات مشتركة بين البلدين في الساحة السورية، ولفت الوزير الروسي إلى السعي بتنسيق الإجراءات قبيل اجتماع سوتشي المزمع عقده بعد أربعة أيام.

بيان ختامي للمباحثات المشتركة

أصدرت وزارتي الدفاع التركية والروسية بياناً مشتركاً في نهاية الاجتماع مما جاء فيه، إنّه رغم الاستفزازات، تم التشديد على أهمية مواصلة التعاون بين الأجهزة الاستخباراتية والعسكرية للبلدين.

وتابع البيان إنَّ التعاون سيكون بهدف إحلال السلام والحفاظ على الاستقرار في إدلب، واتخاذ إجراءات مشتركة حاسمة لضمان الأمن في منطقة إدلب المنزوعة السلاح.

 يُذكر أنَّ الرابع عشر من الشهر الحالي سيشهد اجتماعاً ثلاثياً بين رؤساء تركيا وإيران وورسيا، في مدينة “سوتشي” الروسية، بهدف التباحث بعدة قضايا تخصُّ الشأن السوري.

المصدر وكالات

TURKEY RUSSIA11022019

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى