الشأن السوري

روسيا تعتقل امرأة “جمعت المال لداعش، وعزمت التوجه لسوريا”

اعتقل الأمن الروسي، اليوم الجمعة، امرأة من سكان مقاطعة أستراخان بتهمة تنظيم وتزعم خليَّة سريَّة نشطت في جمع التبرعات المالية لتنظيم الدولة “داعش” في العديد من المناطق والمدن الروسية بما فيها العاصمة موسكو.

الموقوفة كانت تعتزم التوجه إلى سوريا

قال رجال الأمن الروس: إنَّ الموقوفة كانت تعتزم التوجه إلى سوريا، بغية الانضمام إلى صفوف داعش، والتدرُّب على أعمال التخريب وتنفيذ الهجمات الإرهابية وفق قولهم.

الموقوفة نشرت شرائط مسموعة ومصوّرة ذات طابع متطرف

نشرت الموقوفة، في قناة تلغرام تابعة لها، شرائط مسموعة ومصوّرة ذات طابع متطرف، في محاولة لتبرير الإرهاب، ونشرت أرقام الحسابات المصرفية والبطاقات المصرفية، في القسم المغلق من ماسنجر “تلغرام”،

بهدف جمع التبرعات المالية لتقوم لاحقًا بتحويلها إلى المدعو “أحمد نابييف” مؤسس صندوق “المهاجرون الإسلامي”، الملقب بـ “أبي عمر ساسيتلنسكي”، الملاحق دوليًا بتهمة “الإرهاب”.

المرأة كانت تلتزم السرية بعملها

شدّدت المرأة في مراسلاتها، مع المشاركين الآخرين في المجموعة، على ضرورة توخي الحذر والالتزام بالسرية التامة خلال العمل، ولدى تفتيش بيتها، عثر رجال الأمن على كتب ومنشورات متطرفة، وعلى فواتير دفع وبطاقات تسديد مالية وهواتف نقالة مع تطبيقات لتحويل الأموال إلى الحسابات المصرفية.

وذكر رجال المخابرات الروسية: أنَّ الموقوفة لفتت انتباههم، خلال القيام بعملية أمنية خاصة في مدينة موسكو ومقاطعة تومسك، في عام 2018 جرى خلالها ملاحقة خلية نشطت في مجال “تمويل الإرهاب”.

المصدر: (روسيا اليوم)

 

1522019 3

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى