الشأن السوري

حقيقة دخول شاحنات إجلاء للباغوز، وميليشيا قسد تُخلف باتفاقها مع داعش!!

نفى مراسل وكالة ستيب ما تداولته مواقع إخبارية حول دخول شاحنات نقل المدنيين من آخر جيوب التنظيم، كما قامت ميليشيا قسد بتفجير سيارة مؤن كانت متوجّهة لداخل منطقة داعش، فيما تمكّن أحد عناصر التنظيم من تفجير نفسه داخل مقر الأمن العام التابع لـ قسد، موقعًا قتلى وجرحى.

قصف متواصل على مخيمات الباغوز، وحقيقة دخول شاحنات نقل إلى مناطق التنظيم

قال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في ديرالزور “جاد الله” إنَّ طيران التحالف الدولي استهدف أطراف مخيمات الباغوز، ليلة أمس، بثلاث غارات، كما استهدف جبل الباغوز بغارة مماثلة.

تزامن ذلك مع قصف مدفعي تخلله إطلاق قنابل مضيئة تركّز على المخيمات وأطرافها.

ونوّه مراسلنا، إلى أنه لا صحة لخروج أي عائلة من مخيمات الباغوز يوم أمس، أو دخول باصات نقل إلى مناطق التنظيم، مشيرًا إلى أنَّ المعبر الذي يربط بين منطقة تنظيم الدولة ومليشيات قسد، مازال مغلقًا.

في حين، قامت ميليشيا قسد بنقل جميع الإعلاميين ومراسلي الصحف الأجنبية، من محيط بلدة الباغوز إلى مساكن حقل العمر النفطي.
على أن يعودوا اليوم، ومن المرجح أنَّ عملية الاجلاء ستبدأ عقب إخراج جميع المعتقلين لدى التنظيم.

قسد تدخل سيارة لداعش وتفجّرها عند وصولها

تضمّن أحد بنود الاتفاق المبرم بين التنظيم وميليشيا قسد خروج أسرى الأخيرة من سجون التنظيم، مقابل إدخال سيارة تحتوي “حليب أطفال، أدوية، تمر”.

وقال مراسلنا إنه وأثناء عملية إطلاق سراح أسرى الميليشيا، تمَّ تفريغ السيارة من حمولتها وقصفها من قبل الميليشيا، فيما قالت مصادر أخرى أنه تمَّ استهدافها قبل تفريغ الحمولة مما أسفر عن إصابة عدة أشخاص.

مهرّب يُسلّم عنصرًا من داعش لأمن قسد، والأخير يُفجر نفسه

من جانبه، قال مراسل ستيب نيوز في المحافظة “ربيع الحميدي” أحد عناصر تنظيم داعش يدعى “أبو عايشة المصري”، قام بتفجير نفسه يوم أمس داخل مقر الأمن العام التابع لـ ميليشيا قسد، ببلدة “الكسرة” غرب المحافظة.

وأوضح أنَّ الانتحاري أبرم اتفاقا مع مهرّب لإخراجه لمنطقة آمنة، برفقة خمسة من عائلته، وعند وصوله إلى المقر قام بتفجير نفسه بحزام ناسف كان يرتديه، حين اكتشف خيانة المهرب له بإحضاره لمقر ناحية الكسرة.

مما أدى إلى مقتله على الفور، وإصابة عدد من المتواجدين من الميليشيا، وإصابة بعض أفراد عائلته بجروح بالغة الخطورة.

وأشار مراسلنا، إلى أنَّ اشتباكات عنيفة بالأسلحة المتوسطة والثقيلة اندلعت أمس بالقرب من حقل غاز كونيكو وآبار بادية خشام بين ميليشيا قسد ومجهولين.

يُذكر أنَّ المنطقة شهدت لأكثر من مرة اشتباكات للسيطرة على منابع النفط بين الميليشيا، وآخرين من أهالي المنطقة يتبعون لها.

1622019

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى