الشأن السوري

واشنطن تُبدي لـ أنقرة موافقتها على منع تأخير تنفيذ خارطة منبج

بعد اتفاقات مبدئية توصل إليها الجانبان التركي والأمريكي حول مستقبل مدينة منبج، أعلن وزير الدفاع التركي “خلوصي أكار” خلال زيارته إلى واشنطن، موافقة الجانب الأمريكي على “منع التأخير في تنفيذ خارطة طريق منبج واستكمالها في أقرب وقت”.

لقاء تركي أمريكي لبحث تبعات الانسحاب من سوريا

كشف “أكار” لوسائل إعلام تركية حول مباحثاته مع وزير الدفاع الأمريكي بالوكالة (باتريك شاناهان) في واشنطن، أنه شدَّد على أهمية “عدم ترك فراغ في السلطة أثناء انسحاب القوّات الأمريكية من سوريا”.

وقال: “نرغب في مواصلة علاقاتنا القوية والوثيقة مع الولايات المتحدة شريكتنا الاستراتيجية، وكلنا ثقة أنَّ انسحاب واشنطن من سوريا سيكون متوافق مع مصالحنا المشتركة وبالتنسيق والتعاون مع تركيا”.

وبحسب ما نشرته وزارة الدفاع التركية، أنَّ اجتماعًا ثنائيًا انعقد في مقر وزارة الدفاع الأمريكية، بحضور رئيسي هيئتي الأركان في البلدين، وتمَّ الاتفاق على إكمال التعاون الثنائي في المجال الدفاعي والعمليات الجارية ضدَّ تنظيم الدولة.

بالإضافة إلى بحث مخاوف تركيا من الدعم الأمريكي للميليشيات الكردية.

ويأتي ذلك بعد يومين على إعلان الرئيس الأمريكي “ترامب” قراره الأخير بشأن سحب قوّاته، تماشيًا مع المصالح المشتركة مع تركيا، عقب محادثة هاتفية جمعته بالرئيس التركي “أردوغان”.

2322019

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى