الشأن السوري

“قسد” تعتقل عناصرًا لـ “داعش” مشتبه بتورطهم في قتل أميركيين في منبج


اعتقلت ميليشيا “قسد” المدعومة أمريكياً، اليوم، عناصر من تنظيم “داعش” لهم صلة بالتفجير الذي استهدف دورية أمريكية في منبج منتصف يناير/كانون الأول العام الحالي، وأدى لمقتل عدد من العسكريين الأمريكيين.

 القبض على عناصر داعش يساهم في تقدم التحقيقات

قال مسؤولون أمريكيون لوكالة “رويترز” إنَّ القبض على عناصر التنظيم سيوفر لواشنطن خيوطاً ملموسة بما يتعلق بأعنف هجوم حتى الآن على عسكريين أمريكيين في سوريا.

وأضاف أحد المسؤولين أنَّ عدد المحتجزين من عناصر “داعش” أقل من عشرة عناصر، كما كشف عن اعتقالات سابقة جرت في الشهر الماضي، دون أن يكشف عن العدد الكلي للمعتقلين من عناصر التنظيم.

من جهته قال مدير المركز الإعلامي لميليشيا “قسد”، مصطفى بالي، اليوم الثلاثاء، “إن القوات ألقت القبض على مجموعة من المشتبه بهم يعتقد أنهم متورطون في تفجير منبج، الذي أسفر عن مقتل عدد من جنود الولايات الأمريكية”.

وأضاف بالي أن التحقيقات جارية وسيتم تبادل النتائج في وقت لاحق.

القوات الأمريكية تواصل تحقيقاتها

قال المسؤول الثاني طالبا عدم الكشف عن هويته إنَّ التحقيقات مستمرة لكشف جميع المسؤولين عن استهداف الدورية الأمريكية في منبج، وتقديمهم للعدالة.

ولفت المسؤول إلى أنَّ تفجير منبج شكل ورقة ضغط استخدمها المسؤولون الأمريكيون ضد قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب حول الانسحاب من سوريا، والذي أعلن عنه في التاسع عشر من كانون الأول/ ديسمبر من العام الماضي، حيث أوضح التفجير أنَّ تنظيم الدولة “داعش” ما زال يشكل تهديداً واضحاً.

يُذكر أن قتلى تفجير الدورية الأمريكية هم جوناثان فارمر من الكتيبة الثانية وشانون كنت المتخصصة بفك التشفير في البحرية الأمريكية وسكوت ويرتز من وكالة المخابرات الدفاعية. كما أسفر التفجير عن مقتل غدير طاهر الحاصلة على الجنسية الأمريكية وهي مترجمة مدنية متعاقدة مع الجيش الأمريكي.

afp 1920132019

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى