الشأن السوري

بالفيديو : والد الكساسبة , لم اتهم الامارات بقصف طائرة معاذ

نفى صافي الكساسبة، والد الطيار الأردني معاذ الكساسبة، الذي أعدمه تنظيم “داعش” حرقاً، اتهامه لدولة الإمارات العربية المتحدة بأنها كانت السبب في إسقاط طائرة ابنه في محافظة الرقة السورية التي تعد المعقل الرئيسي للتنظيم المتشدد.

وفي رده على سؤال لـ 24 خلال تقبله العزاء بولده معاذ، قال الكساسبة إنه لم يتهم أية دولة عربية بالوقوف وراء سقوط طائرته، والإمارات خصوصاً، نافياً صلته بأي حديث أوردته قنوات فضائية بهذا الخصوص على لسانه.

وأكد الكساسبة أنه قال في تصريحاته لقنوات عربية من ضمنها قناة الجزيرة القطرية، أن الصاروخ الذي أسقط طائرة معاذ مصدره مجهول، مشدداً على أنه لا يتهم الإمارات بالوقوف وراء سقوط الطائرة.

وكانت حسابات إخوانية على تويتر روّجت لاتهام والد الطيار الأردني معاذ الكساسبي، للطيارة الإماراتية مريم المنصوري، بأنها وراء إسقاط طائرة ابنه، ونشرت الحسابات الإخوانية فيديو مفبركاً بهذا الخصوص.

وفي سياق منفصل، قال صافي الكساسبة إن الملك عبدالله الثاني، الذي زاره في بيت العزاء ببلدة عي بالكرك، جنوباً، أكد له أن الجيش الأردني وطائرات سلاح الجو ستنتقم لدماء ابنه.

ولفت إلى أن الملك أخبره أن 30 طائرة مقاتلة نفذت غارات على مواقع التنظيم وألحقت به أضراراً جسيمة، معرباً عن أمله بأن تستمر هذه الضربات حتى القضاء على هذا التنظيم الإرهابي.

وحلقت الطائرات فور عودتها من مهمتها، فوق محافظة الكرك كاملة، تعبيراً من الطيارين ومن سلاح الجو الملكي عن وفائهم للطيار الشهيد، وتحيتهم لذويه وأهالي المنطقة.

 

المصدر : 24Media

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى