الشأن السوري

دير الزور : وكالة خطوة الاخبارية – الملخص اليومي 19-3-2014

قـــــصف :
استمرار الحملة الهمجية على محافظة دير الزور لليوم 639 على التوالي ، حلق طيران الميغ في سماء المدينة وتصدى له الجيش الحر بالمضادات الارضيه ،و تجدد القصف اليومي بالمدفعية الثقيلة والهاون من قبل قوات النظام على الاحياء المحررة في المدينة ، تركز القصف على أحياء المطار القديم و الصناعة والرصافة ، مما ادى لاحتراق وتضرر البعض من منازل المدنيين وأما احياء الجبيلة والحويقة والرشدية فنالت نصيبها من القصف اليومي للهاون .
وفي ريف دير الزور تعرضت قرية حطلة ومظلوم للقصف المدفعي من قبل المدفعية المتمركزة في مطار دير الزور العسكري وكما تعرضت بلدة المريعية للقصف اليومي المتواصل ليل نهار بسبب مرابطة الجيش الحر فيها بسبب متاخمتها للمطار وترضت بلدة البوعمر لغارة جوية من طيران الميغ مما أدى الى اضرار في بيوت المدنيين ولم تسجل أصابات بشرية .
اشتباكات
اما عن الاشتباكات في مدينة دير الزور فدارت اشتباكات خفيفة ومتقطعة في حي الرشدية بين الفصائل الاسلامية وقوات النظام وفي حي الحويقة تابعت الفصائل الاسلامية محاولتها السيطرة على جسر الجورة الذي يفصل بين المناطق المحررة والاحياء التي يسيطر عليها النظام , وفي حي الرصافة دارت اشتباكات خفيفة بين الجبهة الاسلامية وقوات النظام المتمركزة في هذا الحي في الابنية المجاورة لكلية التربية .
واما عن الاشتباكات على اسوار المطار العسكري مايزال الحر يحاول التقدم نحو المطار أكثر من الجهة الشرقية والجنوبية (جهة الجبل ) فجرت اشتباكات قوية في قطاع المسمكة محاولة من الحر ( لواء أحفاد محمد – لواء عثمان بن عفان ) السيطرة هذا البناء .
وقام لواء بشائر النصر الذي يرابط على الجبل المحاذي للمطار من الجهة الجنوبية بدك المطار بقذائف مدفع من عيار 122 مم وحقق أصابات مباشرة داخل المطار .

الحالة الانسانية :
لاجديد الوضع الانساني كما هو تعاني المدينة وريفها من نقص بكافة مقومات الحياه حيث يعاني الاهالي من نقص شديد بمادة الطحين ومعظم المواد الغذائية وخاصتاً في الآونة الاخيرة حيث لازالت قوات النظام تقطع طريق ديرالزور _ دمشق وتمنع وصول المواد الغذائية للمحافظة ، كما تعاني المدينة وريفها من انقطاع المياه نتيجة للانقطاع المتكرر للتيار الكهربائي ويزيد من معاناتها غلاء اسعار المحروقات الذي تقيهم البرد الشديد الذي تشهده المنطقة بشكل عام ، كما تعاني المدينة ورفها من نقص شديد في الادوية والكوادر والمستلزمات الطبية.

دير الزور

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى