نشرة الأخبار اليومية

موجز أخبار الوضع السوري يوم السبت 8 8 2015

الحسكة:
دارت اشتباكات عنيفة بين تنظيم الدولة والوحدات الكردية في ريف تل حميس فيما قام طيران التحالف الدولي بقصف قرية غزالة بريف الحسكة  التي يسيطر عليها تنظيم الدولة.

بينما قامت وحدات الحماية الكردية باعتقال السيد “طارق العطار ” وكيل شركة هرشو للنقل وذلك بتهمة تسيير رحلات من رأس العين باتجاه عين العرب( كوباني ) ومنها الى تركيا ، كما قامت الوحدات الكردية وبعد إصدارها القرار بإعتقال جميع الركاب المسافرين على تلك متن تلك الشركة  وارغامهم على دفع مبالغ مالية للافراج عنهم .
واستهدف طيران التحالف رتل اليات لتنظيم الدولة عند حاجز طقطاقة الواقع شرق البحيرة الجنوبية مما أدى لتدمير اكثر من خمس اليات ضمن الرتل ، فيما تعرضت عدة مواقع اخرى للتنظيم تشمل ( حواجز – مقرات – تجمعات ) في ريف الحسكة لقصف جوي من طيران التحالف اليوم .
دمشق وريفها:
غارة جوية على  أطراف بلدة حمورية  ووقوع عدد من الاصابات, وفي داريا لقي  15عنصر من قوات النظام مساء الأمس مصرعهم على يد الثوار  عند محاولتهم استعادة احد الابنية التي كان قد سيطر عليها الثوار في اليومين الماضيين.

حمص:

قام الطيران بتنفيذ غارتين على الغنطو وعلى عزالدين وسقط عدد كبير من الاصابات.

حماة:
جيش الفتح يدمر عربة تحمل مدفع فوذليكا داخل قرية المشيك بسهل الغاب في ريف حماة الغربي بصاروخ مضاض للدروع, و تمكن تجمع العزة من تدمير دبابة على جبهة المشيك بسهل الغاب بصاروخ تاو.

الرقة:

نوقف عدد كبير من مقاهي الانترنت عن العمل واغلاق بعضها بسبب انفخاض المردود بعد قرار ازالة النواشر بالمدينة

ادلب:

اكثر من 10 قتلى حصيلة المجزرة التي وقعت في بلدة سنجار نتيجة استهداف الطيران الحربي لسوق الغنم شرقي البلدة.

حلب:

الضابطة الشرعية المركزية في مدينة ‏اعزاز‬ تعلن إغلاق جميع الطرق المؤدية إلى مدينة ‫عفرين‬ التي تخضع لسيطرة وحدات الحماية الكردية وذلك بعد التعديات الأخيرة التي حصلت بحق الشباب العرب من قبل حزب ” PKK “من اعتقالات عشوائية و إذلال خلال دخولهم إلى المدينة تطلب من جميع المدنيين و العسكريين عدم التوجه إلى مدينة ” عفرين ” خشية الاعتقال من قبل الحزب.
ومن جهة أخرى استلمت الجبهة الشامية الجبهات القتالية ضد تنظيم الدولة في مناطق دلحة وحرجلة بريف حلب الشمالي بعد تنسيق بينها وبين عناصر جبهة النصرة وأنسحابهم من المنطقة.

11817259_649908385144447_323849356898929574_n

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى