نشرة الأخبار اليومية

موجز أخبار الوضع السوري يوم السبت 15 8 2015

انهيار المفاوضات بين الوفد الإيراني وأحرار الشام بخصوص الزبداني وكفريا والفوعة دون التوصل لحل.

ادلب :
عودة الاشتباكات إلى منطقة الفوعة و كفريا بين جيش الفتح وقوات النظام.
فيما نفذ الطيران الحربي عشرات الغارات على جبل الزاوية ومعرة النعمان وريفها و من بينها (حزارين – كنصفرة – حلوبي -معراتة -معرة النعمان -بيلون – بسامس – محمبل )

دمشق :
اغتيال القيادي في حركة أحرار الشام أبو راتب المزاوي بعبوة ناسفة في حي القابون بدمشق من قبل مجهولين.

ريف دمشق :
فصائل الغوطة الشرقية تطلق معركة النصرة للزبداني تمكن خلالها جيش الإسلام من السيطرة على المعهد الفني بشكل كامل وبعض النقاط المحيطة به داخل إدارة المركبات, كذلك تم تحرير جامع العجمي و الكتل المحيطة به في محيط إدارة المركبات في مدينة حرستا .
فيما قصفت قوات النظام مدينة حرستا بشكل عنيف بالتزامن مع محاولات الثوار للتقدم باتجاه إدارة المركبات كما استهدفت عربين بأكثر من 15 غارة جوية.
قصف مدفعي مصدره حاجز الأتاسي استهدف مدينة الزداني يأتي هذا بعد إنهيار المفاوضات وانتهاء مهلة الهدنة بين الطرفين.

القلمون :
قام الثوار في جرود القلمون الغربي بإلقاء القبض على ستة أشخاص من بلدة رأس المعرة “عملاء لحزب الله اللبناني” حيث كانوا قد تغلغلوا في صفوف الثوار في جرد بلدة فليطة حيث ألقي القبض عليهم.

اللاذقية :
الفرقة اﻷولى الساحلية تستهدف بصواريخ الكاتيوشا 107 مركز التنصت اﻹيراني في محطة الإذاعة في مدينة صلنفة.

حمص :
غرفة عمليات “الإعتصام بالله” تعلن عن تحرير أول حاجز في ريف حمص الشمالي في الجبهة الغربية حاجز التركاوي وسط غارات جوية من الطيران الحربي على المنطقة.
فيما هز انفجار ضخم قرية كفرنان الموالية للنظام نتيجة استهدافها من قبل حركة أحرار الشام بالصواريخ و القذائف.
في حين تمكن الثوار من تفجير عربة BMB وقتل عدد كبير من عناصر قوات النظام المتواجدين داخل الخيم و تقدم كبير للثوار على الجبهة الغربية لمدينة تلبيسة.
وتقدم جديد للثوار على جبهة تسنين حيث تم تحرير الحواجز المتواجدة على مدخل القرية و ماتزال الإشتباكات عنيفة , و الطيران الحربي يقوم باستهداف الخطوط الأولى للجبهة .

حلب :
اشتباكات عنيفة دارت بين الثوار وقوات النظام في محاولة من قوات النظام التقدم في سيف الدولة والثوار يتمكنون من إعطاب سيارة لقوات النظام بعد استهدافها بالرشاشات الثقيلة، كما دارت إشتباكات بين الثوار وتنظيم الدولة على أطراف ” تلالين ” تزامنت مع استهداف الثوار مواقع التنظيم بقذائف الدبابات و بالرشاشات الثقيلة حيث تمكنوا من تدمير بيك آب مزود برشاش 14.5 لتنظيم الدولة على الجبهة بعد استهدافه بقذيفة مدفع b9 .
واشتباكات أيضا جرت بين الثوار و تنظيم الدولة على محور ” أم حوش ” تزامنت مع استهداف الثوار مواقع قوات النظام بقذائف الهاون وبالرشاشات الثقيلة.

حماة :
استهدف جيش النصر مراكز وتجمعات قوات النظام داخل مدينة محردة في ريف حماة الغربي بصواريخ الغراد فيما استهدف جيش الفتح معسكر جورين بسهل الغاب بصوايخ الغراد وصواريخ الكاتيوشا. وقد طال القصف بالبراميل المتفجرة بلدة اللطامنة بريف حماة الشمالي.

الحسكة :
انسحاب وحدات الحماية الكردية من دوار البانوراما ومحطة الكهرباء جنوب مدينة الحسكة وتسليمها إلى قوات النظام حيث تم إنزال علم الوحدات الكردية ورفع علم النظام في تلك النقاط بناء على اتفاق نص على رفع علم النظام فوق كافة المعابر و المفارز الواقعة تحت سيطرة الوحدات، جاء ذلك بعد التصريحات الأخيرة التي أدلى بها رئيس حزب الاتحاد الديمقراطي الكردي “صالح مسلم ” بعدم وجود مشكلة لدى الوحدات الكردية بالانضمام إلى جيش النظام و القتال تحت رايته ضد تنظيم الدولة.
في حين أكد مراسل وكالة خطوة في الحسكة أن تنظيم الدولة وللمرة الاولى يقوم باستخدام طائرة بدون طيار في استهداف مواقع للوحدات الكردية في جبل عبد العزيز بريف الحسكة الغربي بعد ان نجح خبرائه بتطويرها .

دمار

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى