نشرة الأخبار اليومية

موجز أخبار الوضع السوري ليوم الأحد 19-6-2016

حماة :
-استهدف ‏تنظيم الدولة‬ بسيارة مفخخة‬ حاجزا لقوات النظام‬ في بلدة اثريا‬ شرقي حماه ما أسفر عن مقتل ما يقارب 20 عنصر من جنوده بحسب مصادر موالية
للتنظيم.

دمشق وريفها :
-استهدفت جبهة النصرة‬ مجموعة من عناصر تنظيم الدولة‬ في مخيم اليرموك‬ جنوبي دمشق تبعها اشتباكات عنيفة بين الطرفين داخل المخيم.
-مقتل ثلاثة أشخاص و إصابة آخرين نتيجة القصف الجوي بالبراميل المتفجرة الذي طال بلدة حزرما‬ بالغوطة الشرقية‬ بعد منتصف الليل.
-مقتل ثلاثة من ‫‏الثوار‬ خلال المعارك الدائرة ضد تنظيم الدولة‬ في جبال القلمون الشرقي‬ ضمن هجوم شنّه الثوار على مواقع التنظيم في جبال ‫الضبعة‬ ليلة أمس.
-اشتباكات بين فصائل الثوار‬ وقوات النظام‬ على جبهتي بلدة جسرين‬ و بلدة ‫‏المحمدية‬ في الغوطة الشرقية‬ وسط قصف مدفعي.
-ألقى الطيران المروحي 26 برميل متفجر على مدينة داريا‬ في الغوطة الغربية‬.

ادلب :
-‏أحرار الشام‬ و جيش التحرير‬ يلقون القبض على شخص ويطاردون آخرين كانوا يحاولون زراعة ألغام وعبوات ناسفة على الطريق الواصل بين بلدتي حزارين‬ و معرة حرمة‬ جنوبي ادلب.
-عودة ‫ ‏التيار الكهربائي‬ إلى محطة كهرباء خان شيخون‬ بعد انقطاع دام لمدة 15 يوم ويتم الآن تغذية محطة مياه‬ خان شيخون ومحطات ريف ادلب الجنوبي‬.
-انفجار عبوة ناسفة بسيارة أحد المدنيين وسط المدينة دون وقوع إصابات بشرية.

اللاذقية‬ :
-شن الطيران الحربي‬ عدة غارات جوية استهدفت محور ‫ ‏كباني‬ في جبل الأكراد‬ بالتزامن مع قصف بالصواريخ الأرضية مصدره ‫ ‏قوات النظام‬.

درعا‬ :
-اشتباكات عنيفة بين فصائل الثوار‬ و قوات النظام‬ على جبهات بلدة ‫ ‏النعيمة‬ شرقي درعا وأنباء عن تمكن الثوار من تدمير عربة‬ مدرعة وقتل عدد من جنود النظام وسط قصف مدفعي وصاروخي متبادل بين الطرفين.

الرقة :
-شن ‫ ‏الطيران الحربي‬ عدة غارات جوية استهدفت مدينة الطبقة‬ غربي الرقة و أنباء عن وقوع قتلى و جرحى.

حلب :
-اشتباكات عنيفة بين قوات مجلس منبج العسكري‬ و تنظيم الدولة‬ في المنطقة الواقعة بين قريتي ‫ ‏الواسطة‬ و ‫ ‏عين النخل‬ شرق مدينة ‫ ‏منبج‬، فيما حلق طيران التحالف الدولي بشكل مكثف في سماء المدينة.
-تجدد القصف الجوي اليومي على أحياء مدينة حلب وريفها.

wee

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى