نشرة الأخبار اليومية

موجز أخبار الوضع السوري ليوم الثلاثاء 28-6-2016

حلب :
-تمكن الثوار‬
من صد محاولة تسلل لقوات الحماية الكردية‬ PKK‬ على جبهة كفركلبين‬ في ريف حلب الشمالي.
-اشتباكات بين عناصر من حركة أحرار الشام‬ و أربعة ملثمين هاجموا إحدى مقرات الحركة في حي الحيدرية‬ و أنباء عن محاصرة الملثمين.
-اشتباكات بين قوات سوريا الديمقراطية‬ و تنظيم الدولة‬ في الجهة الغربية والجنوبية من مدينة منبج‬ باستخدام كافة أنواع الأسلحة.
-طيران التحالف الدولي‬ ينفذ غارة جوية على محيط صوامع الحبوب في منبج‬ بريف حلب الشرقي‬.

دمشق :
-اشتباكات متقطعة منذ فجر اليوم بين فصائل ‫‏الثوار‬ و قوات النظام‬ على محور ‫‏حاجز البلدية‬ تزامناً مع استهداف الابنية المرتفعة في حي القابون‬ بالرشاشات الثقيلة من قبل قوات النظام.

اللاذقية :
-نفذ الطيران الحربي الروسي‬ غارات جوية على محور مدينة كبانة في جبل الاكراد بريف اللاذقية ، وسط قصف كثيف من مختلف مراصد ‫‏قوات النظام‬ المحيطة بالمنطقة وفثف بالبراميل المتفجرة من الطيران المروحي.
مقتل 5 عناصر من أنصار الشام‬ في محور ‫‏برج البيضاء قلابا‬ في جبل التركمان‬ ضمن معركة اليرموك.
‫-‏قوات النظام‬ والميليشيات المساندة لها تشن هجوما مضادا على ‫ نحشبا‬ و رشا‬ و المزغلي‬ و الحاكورة‬ في جبل الاكراد‬ و الثوار‬ يتصدون لها ، فيما تمكنت قوات النظام‬ من استعادة السيطرة على تلة أبو علي ومحارث قلعة 3 و 4 في ‫‏جبل التركمان‬، وسط قصف عنيف بالمدفعية وراجمات الصواريخ والرشاشات من مراصدها في ريف اللاذقية‬.

ادلب :
-طيران حربي استهدف مدينة سراقب‬ في ريف ادلب بغارة جوية صباح اليوم اقتصرت اضرارها على المادية.

حمص :
-اشتباكات عنيفة بين ‫ ‏قوات النظام‬ و  تنظيم الدولة‬ في محيط قرية ‫ ‏حويسيس‬ في ريف حمص الشرقي‬ وفي منطقة الصوامع شمال ‫ ‏تدمر‬.
-سقوط عدة قذائف على الأراضي الزراعية في  جب الجراح‬ الخاضعة لسيطرة قوات النظام‬ بريف حمص الشرقي‬، مصدرها تنظيم الدولة‬.
-استهدف الطيران الروسي‬ مواقعاً تابعة لتنظيم الدولة‬ قرب الصوامع شمال تدمر‬ في ‫‏ريف حمص الشرقي‬، فيما تدور اشتباكات‬ بين قوات النظام‬ و تنظيم الدولة في محيط حقل شاعر‬ شمال غرب تدمر.

13529027_791611127640838_4273295108186686049_n

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى