نشرة الأخبار اليومية

موجز أخبار الوضع السوري ليوم الأحد 24-7-2016

ريف دمشق :
-استهدف حزب الله‬ اللبناني‬ المتواجد على حاجز عبد المجيد محيط نبع بقين بالرشاشات الثقيلة في محاولة جديدة للتقدم باتجاه النبع وتضييق الحصار على أهالي مضايا‬ وبقين‬ غربي دمشق‬، كما استهدفت قوات النظام و ميليشيا حزب الله  اللبناني المتمركزة على الحواجز المحيطة بمدينة الزبداني غربي دمشق بصواريخ الفيل والمدفعية مواقع الثوار في المدينة.
-أغلقت قوات النظام جميع الطرقات المؤدية إلى
‫ ‏وادي بردى‬ ومنعت الدخول والخروج في حين وجد انفلات جديد في خط مياه بردى المغذي لبعض أحياء العاصمة ‫‏دمشق‬ وريفها وتوتر كبير تشهده المنطقة.
-اشتباكات عنيفة بين الثوار‬ وقوات النظام‬ في محاولة اقتحام جديدة للنظام من الجهة الجنوبية لمدينة داريا‬ في الغوطة الغربية‬ وسط قصف بالبراميل المتفجرة، كما شهدت جبهتي ميدعا‬ و تل الصوان‬ في الغوطة الشرقية‬ محاولة تقدم جديدة لقوات النظام بتمهيد من القصف المدفعي.
-شن ‫ ‏الطيران الحربي‬ غارات جوية استهدفت كلاً من عربين و دوما‬ وحمورية ومنطقة المرج في ‫ الغوطة الشرقية‬ ،ما أسفر عن وقوع قتلى وجرحى.

ادلب :
-‏شن الطيران الروسي‬ عدة غارات جوية على المنطقة الجنوبية لمدينة سراقب‬ بالتزامن مع تحليق لطيران لاستطلاع‬ التابع للتحالف الدولي‬ في اجواء المدينة، فيما شن ‫ ‏الطيران الحربي‬ عدة غارات جوية استهدفت مدينة بنش‬ بريف ادلب الشمالي.

حمص :
‏-استهدف الطيران الروسي‬ بعدة غارات جوية منطقة الهيل‬ ومفرق البغالي‬ بالقرب من مدينة السخنة‬ شرقي تدمر‬ في ريف حمص الشرقي.
-‏اشتباكات‬ بين ‫‏قوات النظام‬ و تنظيم الدولة‬ في محيط ‫‏حقل آراك‬  في ريف حمص الشرقي‬.

حلب :
-شن ‫الطيران الحربي‬ غارات جوية على أحياء مدينة حلب ومدن حريتان‬ وحيان‬ و كفرحمرة‬ وعندان‬ وجبهتي ‫‏الملاح‬ وحندارات‬ في ريف حلب الشمالي، موقعاً عدداً من القتلى والجرحى.
-‫‏قوات سوريا الديمقراطية‬ تسيطر على حي البناوي‬ الواقع في الجهة الجنوبية لمدينة منبج‬، واشتباكات بين ‫ ‏قوات سوريا الديمقراطية‬ و تنظيم الدولة‬ في حي الكجيلي‬ الواقع جنوب شرق مدينة منبج‬.

درعا :
‫-قوات النظام‬ المتمركزة في فوج المدفعية تستهدف بالقذائف المدفعية في جباب‬ و حقل كريم‬ و بلدة ‫‏شعارة‬ عدة قرى في منطقة اللجاة‬ بريف درعا الشمالي الشرقي.

m3qdi 2

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى