• السَبْت

    تشرين الثاني 2018

  • 17

نزوح كبير شمال حماة ومجلس المحافظة يطالب الأمم المتحدة بإيقاف الحملة

نشر في : سبتمبر 26, 2017 12:40 م

طالب مجلس محافظة حماة الحرّة في بيان له اليوم الثلاثاء السادس و العشرين من أيلول / سبتمبر الجاري ، هيئة الأمم المتحدة بضرورة التدخل و إيقاف حملة القصف الشرسة على المدنيين في ريف حماة و الوقوف مع الشعب المكلوم .

و أشار بيان المجلس إلى أنّ حملة التصعيد الشرسة لنظام الأسد و حليفه الروسي التي لا تزال مناطق حماة المحرّرة تتعرض لها منذ ستة أيام متواصلة، قد خلّفت في آخر إحصائية ” 52 ” قتيلاً و ” 112 ” جريحاً من المدنيين، و حالات نزوح كبيرة من المناطق المستهدفة في المحافظة .

 

و ذكر البيان أنّ المدارس و المشافي و مراكز الدفاع المدني لم تسلم من القصف المتعمّد، و المناطق المستهدفة تقع ضمن اتفاقية خفض التوتر التي ضمنها الروس، إلا أنّها حملة تصعيد بتنفيذ روسي، و إن كانوا يدّعون أنّ السبب وجود هيئة تحرير الشام و معركة تحرير حماة .

 

و في حديث خاص لوكالة ” ستيب الإخبارية ” أوضح عضو المجلس المحلّي في مدينة اللطامنة السيّد ” عامر الغازي ” أنّ القصف تسبب بحركة نزوح كبيرة حيث غادرت أكثر من ” 800 ” عائلة مدينة اللطامنة خلال اليومين الماضيين، مشيراً إلى أنّ القصف استهدف منازل المدنيين بشكل مباشر مما أدى إلى وقوع حرائق في أحياء المدينة .

 

و في سياق متصل أفاد مراسل وكالة ” ستيب الإخبارية ” في ريف حماة ” باسل القاسم ” بأنّ قوات النظام المتواجدة في حلفايا و المصاصنة استهدفت صباح اليوم بأكثر من مئة و خمسين صاروخ فيل و قذيفة مدفعية صاروخية مدنية اللطامنة و أطرافها في الريف الشمالي، تلاها استهداف الطائرات الروسية الحربية و المروحية بسبع غارات جوّية بالصواريخ الفراغية على المدينة ، بالإضافة إلى قصف مدفعي طال مدينة كفرزيتا و منطقة زلين، كما طال القصف نقاط رباط قوات المعارضة على جبهة زلاقيات أيضاً .

 

و أضاف مراسلنا ” علي أبو الفاروق ” أنّ المقاتلات الروسية استهدفت الليلة الماضية قرى “أبوالكسور – سروج – طوال دباغين – المويلح الشمالي – قصر ابن وردان ” بعدة غارات جوّية دون ورود أنباء عن حجم الأضرار، فيما أصيبت طفلة جرّاء غارة جوّية على قرية الخالدية قبيل ظهر اليوم بالتزامن مع غارات طالت قرية سرحا في الريف الشرقي .

 

مقاطع تظهر القصف الجوّي وآثار الدمار شمال حماة بالأمس :

 https://youtu.be/lkLuZtKCPQc

 https://youtu.be/xCejAj7V3_Q

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا يوجد تعليقات