• الأربَعاء

    كانون الأول 2018

  • 19

مجلس محافظة درعا يمنع حفر الآبار العشوائية

نشر في : أكتوبر 11, 2017 7:29 م

منعت مديرية الري والموادر المائية و مجلس محافظة درعا ، اليوم الأربعاء الحادي عشر من أكتوبر/تشرين الأول الجاري ، حفر الآبار العشوائية ، بسبب تناقص مستوى المياه الجوفية في المنطقة الجنوبية .

و في بيان رسمي صدر عن مجلس المحافظة ، طلب المجلس من أصحاب الحفّارات ترخيصها لديه، ومنع حركتها إلا بأمر رسمي منه أو أقرب مركز شرطة ، تحت طائلة الحجز التام و فرض غرامة جزائية .

و أشار البيان إلى وجوب أخذ موافقة من قبل مديرية الري والموارد المائية بخصوص حفر الآبار قبل المباشرة بالعمل .

و في حديث خاص لوكالة “ستيب الإخبارية” قال نائب محافظ درعا “عماد البطين” إنَّ ” قرار منع حفر الآبار جاء بعد المؤشرات الخطيرة عن تناقص مستوى المياه الجوفية في المنطقة الجنوبية ، بسبب قيام مجموعة من الفلاحين بحفر آبار إرتوازية بشكل عشوائي”.

وأضاف “البطين” لن يحفر أي بئر إلا بعد دراسات جيولوجية معمقة تثبت إمكانية استثماره ، أو عند الضرورة للمنشآت الصناعية التي تكون بحاجته ، مشيراً إلى أن الدراسات أشارت لعدم احتمال المنطقة عمليات حفر عشوائية جديدة .

و أوضح “البطين” أنهم بدؤوا بعملية إحصاء للآبار العشوائية المخالفة لتسوية أوضاعها ، و طلبوا ترخيص مؤقت لجميع الآبار التي حفرت في الفترة الماضية لدراسة تأثيرها على المياه الجوفية مؤكداً أنَّ القرار بدأ تنفيذه من لحظة إصداره .

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا يوجد تعليقات