• الأربَعاء

    كانون الأول 2018

  • 19

الأسد يشكو إسرائيل للأمم المتحدة و يوقّع اتفاقية جديدة مع إيران

نشر في : أكتوبر 21, 2017 10:07 م

أرسلت وزارة خارجية النظام السوري، كتاباً للأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، حذرت به من ” الانعكاسات الخطيرة للضربة الإسرائيلية القاسية”، و وصفتها “بالانتهاكات الخطيرة”.

وجاء في رسالتين وجهتهما الوزارة الى الامين العام للأمم المتحدة و رئيس مجلس الأمن ” ارتكب الاحتلال الاسرائيلي عدواناً جديداً استهدف فيه احد المواقع العسكرية في ريف القنيطرة وذلك في مخالفة صارخة لاتفاق فصل القوات وقد أتى هذا العدوان بعد أن أطلقت أدوات الاحتلال الإسرائيلي من الإرهابيين بإيعاز منه وتنسيق معه قذائف هاون سقطت في منطقة خالية داخل الأراضي المحتلة ليتخذ من ذلك ذريعة لتنفيذ عدوانه ” .

وختمت وزارة الخارجية رسالتيها بالقول “وإذ تستغرب سورية أشد الاستغراب وقوف مجلس الأمن الدولي عاجزاً عن وقف هذه الاعتداءات الاسرائيلية و ادانتها ، و صمته المطبق إزاء تكرارها ، فإنها تأمل أن يتخذ المجلس موقفا حازماً لوضع حد لاعتداءات الاحتلال الإسرائيلي المتكررة على الأراضي السورية ووقفها فوراً ” .

و كانت قوات الاحتلال الإسرائيلي استهدفت صباح اليوم السبت ، مواقع تابعة لقوات النظام في القنيطرة ، وذلك بعد ساعات من سقوط قذائف على مرتفعات الجولان السورية المحتلة . 

ومن جهة أخرى أعلنت وزارة الدفاع السورية ، في بيان لها اليوم السبت الحادي والعشرون من أكتوبر/تشرين الأول الجاري، عن توقيع اتفاقية لتطوير التعاون مع إيران، وتنص الاتفاقية على التنسيق بين الجيشين السوري والإيراني في مختلف المجالات بحسب ما جاء في البيان ” ، وأوضحت مصادر مقربة من النظام السوري أن المجالات التي يدور الحديث عنها هي التدريب وتبادل الخبرات القتالية الميدانية ، و المعلومات الاستخبارية والتكنولوجية العسكرية ، وكل ما يتعلق بالتصنيع وغيرها من الأمور .

وكان رئيس الأركان الإيراني محمد باقري وصل إلى دمشق، الثلاثاء الماضي، على رأس وفد رفيع المستوى ، والتقى رأس النظام السوري و وزير دفاع النظام فهد جاسم الفريج، وبحث معهما التطورات في المنطقة، وضرورة تعزيز الجبهة في ” مكافحة الإرهاب” .

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا يوجد تعليقات