• السَبْت

    كانون الأول 2018

  • 15

مجزرة جديدة لنازحي دير الزور، وروسيا “دمّرنا أهدافاً لداعش”

نشر في : نوفمبر 26, 2017 10:54 م

ارتفعت حصيلة ضحايا المجزرة التي ارتكبتها المقاتلات الروسية، في بلدة ” الشعفة ” بريف مدينة البوكمال شرق دير الزور، اليوم الأحد السادس و العشرين نوفمبر / تشرين الثاني الجاري، إلى واحد وخمسين قتيلاً و العديد من الإصابات في صفوف المدنيين النازحين من مدينة البوكمال، بينهم نساء و أطفال، وذلك مع استمرار استهداف النازحين في المنطقة . بحسب مراسل وكالة ” ستيب الإخبارية ” في دير الزور .

و في ريف دير الزور الشرقي أيضاً، قال مراسلنا : إنّ عدداً من المدنيين قُتلوا و أصيبوا اليوم في بلدة ” درنج “، نتيجة القصف الجوّي، فيما استهدفت قوّات النظام بقذائف المدفعية و راجمات الصواريخ مدن و بلدات ” سويدان جزيرة و العشارة و القورية و محكان ” بينما طال بلدة ” الكشكية ” عدّة غارات جوّية .

و غضون ذلك أعلنت وزارة الدفاع الروسية، مساء اليوم، أنّ ” ست قاذفات استراتيجية من طراز ” Tu-22M3 ” تابعة لها، استهدفت مواقع تابعة لتنظيم الدولة في وادي الفرات بمحافظة دير الزور، و أنّ الطائرات الاستراتيجية التابعة للطيران البعيد المدى انطلقت من قواعدها داخل روسيا، و قصفت مواقع و تجمعات عناصر داعش اليوم الأحد “، و أكدت الوزارة أنّ ” القصف دمّر كل الأهداف و أثبتت ذلك قياسات وسائل الرقابة الموضوعية المزوّدة بمعدات تقنية خاصة ” . بحسب الوزارة .

هذا و ما تزال الاشتباكات جارية على أطراف مدينة البوكمال بين تنظيم الدولة و قوّات النظام، فيما قام التنظيم ليلة أمس بتنفيذ عدّة هجمات على مواقع النظام في منطقة حاوي الميادين في الريف الشرقي، و أمّا عن الاشتباكات الجارية شمالي نهر الفرات بين التنظيم و قوّات سوريا الديمقراطية فشهدت اليوم تقدّماً للأخير في بادية البوكمال جزيرة حيث باتت قسد على مشارف الحدود العراقية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا يوجد تعليقات