• الإثْنَين

    كانون الأول 2018

  • 10

عدّة جوائز عالمية يحصدها فيلم تركي عن هجرة فتاة سورية بحراً

نشر في : ديسمبر 9, 2017 2:53 م

حصل الفيلم التركي “آفاق أرجوانية Mor Ufuklar” للكاتب “أولغون أوزدمير”، على عدّة جوائز من “باكستان” و “إيطاليا”، مؤخراً، حيث يروي الفيلم قصة معاناة فتاة سورية تدعى “مريم” و التي هربت من الحرب في سوريا و هي تحاول الوصول إلى جزيرة كوس اليونانية، حيث تفقد عائلتها بسبب غرق القارب الذي كانوا على متنه في طريق هجرتهم عبر بحر إيجة في تركيا .

و من الجوائز التي حصدها، “أفضل فيلم”، و “أفضل فيلم أجنبي” و “أفضل سيناريو” في مهرجان “لومز” الدولي الثامن في باكستان، و سيُعرض في دور السينما في أوروبا و تركيا خلال شهر أبريل/ نيسان 2018. كما ربح الفيلم خمس عشرة جائزة عالمية أخرى في المهرجانات التي شارك بها في تركيا أو خارجها، و منها جائزتين (اللجنة الخاصة عن أفضل موسيقى، و أفضل ممثلة مساعدة)، في مهرجان مدريد السينمائي، في تموز/ يوليو الفائت .

و في وقت سابق قال منتج الفيلم “عثمان صباشي”، لوكالة الأناضول : “نريد أن نشرح القضية للعالم من خلال السينما، التي تعد وسيلة هامّة لنقل مشاكل اللاجئين .. منذ بداية الأزمة السورية و خاصّة في الخمس سنوات الماضية، غرقت الكثير من القوارب في البحر الأبيض المتوسط و فقد العديد من الناس حياتهم، فنحن نعتقد أنّ اللون الأزرق النقي للبحر المتوسط بدأ بالاختفاء، و تحوّل إلى اللون الأرجواني، و هذا هو سبب إطلاق اسم (الأفاق الارجوانية) عليه” .

 

المصدر : (ترك برس)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا يوجد تعليقات