• الثَلاثاء

    كانون الأول 2018

  • 18

الكونغرس الأمريكي يكشف مصادر ثروات القادة الإيرانيين

نشر في : ديسمبر 15, 2017 2:17 م

أفاد “راديو فردا” الناطق باللغة الفارسية والتابع للحكومة الأميركية مصادقة الكونغرس على مشروع القرار الذي يلزم وزارة الخزانة الأميركية بالكشف الدقيق والمفصل عن كيفية حصول المرشد الإيراني الأعلى والخامنئي وعدد من كبار المسؤولين الإيرانيين وقادة الحرس الثوري على ثرواتهم.

فيما قام مجلس النواب الأميركي بتكليف وزارة الخزانة عن كشف مصادر ثروات القادة الإيرانيين وكيفية تمويلهم للجماعات الإرهابية عبر تنفيذ قانون الشفافية حول أصول القيادة الإيرانية، حيث صادق الكونغرس ب 289 صوت موافقاً على المشروع بينما عارض 135 صوت من مجلس النواب الأميركي.

ومن جانبه صرح “بروس بوليكن” النائب الجمهوري عن ولاية ماين الأمريكية، أن ما يقارب 80 من القادة الإيرانيين يمتلكون مبالغ طائلة في حساباتهم البنكية، و أوضح أن هذه الأموال تصرف لتمويل الجماعات الإرهابية وضرب المصالح الأميركية في المنطقة.

وأضاف بوليكن أن مصادر أموال المسؤولين الإيرانين هي من أموال الشعب الإيراني الذي استحوذ عليها المسؤولين بشكل غير شرعي ومن دون أي رقابة.

وذكرت منظمة “ذا بورغن بروجكت” المختصة في رصد الفساد والفقر في العالم، بأنها كشفت أن نسبة 5 بالمئة من سكان إيران التي تشكل نسبة المسؤولين الإيرانيين وعائلاتهم، سيطرتهم على أكثر من 90 بالمئة من ثروات وعائدات البلاد، وأضافت المنظمة أن ثروة الخامنئي تتجاوز 95 مليار دولار.

(نقلاً عن عدة مصادر)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا يوجد تعليقات