• السَبْت

    كانون الأول 2018

  • 15

داعش يهاجم قسد شرق دير الزور، و يتسلّل إلى البوكمال

نشر في : ديسمبر 17, 2017 11:28 م

أعلن تنظيم الدولة عبر وكالته أعماق، مساء اليوم الأحد السابع عشر من ديسمبر / كانون الأول الجاري، عن مقتل خمسة عناصر من قوّات سوريا الديمقراطية ثلاثة منهم خلال مواجهات قرب قرية “أبو حردوب” و قتيلين و إصابة اثنين آخرَين بهجوم لمقاتليه في محيط حقل التنك بريف دير الزور الشرقي . مع استمرار الاشتباكات بين الطرفين في بلدة “أبو حمام”.

و بحسب مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في دير الزور، أنّ اشتباكات دارت اليوم بين تنظيم الدولة و قوّات النظام بالقرب من مدينة البوكمال و بلدة الصالحية بريف دير الزور الشرقي، في حين تسلّلت عدّة مجموعات من مقاتلي التنظيم يوم أمس السبت، إلى عدّة أحياء داخل مدينة البوكمال، حيث قامت المجموعات بمباغتة قوّات النظام و المليشيات المساندة لها في عدّة نقاط مما أدى إلى مقتل و إصابة و أسر العشرات منهم . بينما قتل العديد من عناصر قوات النظام جرّاء انفجار عبوات ناسفة أثناء قيامهم بسرقة أحد المنازل في مدينة القورية.

و من جانب آخر أشار مراسلنا إلى هروب ثلاثة عناصر من النظام المتواجدين في بلدة حطلة شرق دير الزور باتجاه مناطق سيطرة قسد و ذلك بعد أن أخبرهم النظام بالاستعداد مع 120 آخرين لسوقهم نحو محافظة إدلب . 

و كانت قسد قد سيطرت يوم الجمعة الفائت، على بلدة “أبو حردوب” و على مدخل بلدة “أبو حمام” شرق دير الزور، بعد اشتباكات عنيفة مع تنظيم الدولة، بينما قام التنظيم بهجوم جديد يوم الاثنين الفائت، شمال غربي البوكمال استعاد على إثره السيطرة على قرى ” الحسرات – السيّال – العباس – المجاودة – التواطحة ” و بلدتي ” الصالحية و الجلاء ” و أسفر عن قتل و جرح و أسر عدد من عناصر النظام .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا يوجد تعليقات