• الخَميس

    كانون الأول 2018

  • 13

موجز أخبار الوضع السوري ليوم السبت 17-2-2018

نشر في : فبراير 17, 2018 4:35 م

دمشـق وريفها:
– سيطر تنظيم الدولة على شارع 15 بعد سيطرته على مشروع الوسيم بعد معارك مع هيئة تحرير الشام غرب مخيم اليرموك جنوب دمشق وأنباء عن إعطاب الهيئة لعربة BMP للتنظيم مع استمرار المعارك.
– قصف مدفعي للنظام استهدف بلدة النشابية في منطقة المرج بالغوطة الشرقية بالتزامن مع قصف بصواريخ من نوع أرض أرض فيل على مدينة دوما والمنطقة الفاصلة بين دوما وحرستا مما أسفر عن مقتل سيّدة وإصابات عديدة في صفوف المدنيين وأضرار ماديّة.
– انهيار أحد الأبنية في مدينة دوما نتيجة تعرّضه للقصف عدّة مرات خلال الأيام الماضية مما تسبب بحصار أحد المدنيين تحت الأنقاض.
إدلـب:
– مقتل طفلتين وإصابة سبعة مدنيين جرّاء غارة جوّية روسيّة استهدفت بلدة حزانو بالريف الشمالي، كما طالت غارات روسيّة بلدة التمانعة و أطرافها بالريف الجنوبي.
– قوّات النظام استهدفت براجمات الصواريخ محيط بلدة بداما بالريف الغربي.

حمـاة:
– أربع غارات روسيّة استهدفت مدينة اللطامنة بالريف الشمالي دون معرفة حجم الأضرار.

حلـب:
– إصابة شخص بجروح نتيجة انفجار لغم أرضي من مخلفات تنظيم الدولة بالقرب من صالة الرشيد غربي مدينة الباب بالريف الشرقي.
– تجمع عشرات المدنيين في بلدة سجو شمال أعزاز بالريف الشمالي وطردوا وفد للائتلاف الوطني ومنعوه من الدخول نحو أعزاز والمخيمات، نتيجة الاحتقان على الائتلاف بسبب مواقفه حسب رأي المدنيين.
– عصابة سلب وتشليح مؤلفة من عشرين شخصاً تنشط بوضح النهار مستقلين فان مطين وتكسي أفانتي بيضاء، وقاموا اليوم بسرقة سيارة لأحد المدنيين على مفرق التوامة بالريف الغربي.

حمـص:
– غارات جوّية روسيّة استهدفت محيط المحطة الثانية شرق حمص وقرب بادية دير الزور.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا يوجد تعليقات