• السَبْت

    كانون الأول 2018

  • 15

موجز أخبار الوضع السوري ليوم الأحد 4-3-2018

نشر في : مارس 4, 2018 4:09 م

دمشق وريفها:
– مقتل عائلة حرقاً وإصابة العديد من المدنيين جراء قصف بتسع غارات جوية و10 على بلدة مسرابا، كما قتل ثلاثة أشخاص نتيجة قصف روسي الليلة الماضية على مدينة دوما، وتجدد القصف المدفعي اليوم مخلفاً قتيلين في بلدة مسرابا وقتيل في بلدة بيت سوى، كما قتل شاب في بلدة كفربطنا متأثراً بجراحه، وأصيب العديد من المدنيين جرّاء قصف صاروخي استهدف بلدتي حمورية وبيت سوى ومدينة سقبا بالغوطة الشرقية.
– جيش الإسلام أعلن عن مقتل نحو 150 عنصراً من قوّات النظام إثر هجمات انغماسية وكمائن على المواقع التي تقدّمت إليها في الغوطة الشرقية. كما استعاد الجيش نقاطه في بلدة الشيفونية.

حلب:
– قوّات المعارضة سيطرت على قرى (بفليون  وكركلي وعلي بازنلي) في محور شران شمال عفرين وقريتي (حج خليل وخليلي وتلتها وتلة ١١٠٢) في محور راجو غرب عفرين وعلى قريتي (مستكان وارندة) على محور شيخ الحديد غرب عفرين كما سيطرت على مركز ناحية شيخ الحديد بعد معارك مع الوحدات الكردية ليصبح ثالث مركز ناحية ضمن عملية غصن الزيتون.
– الوحدات الكردية تطالب بتسليم أكثر من 15 شاباً من أهالي قرية عون الدادات الذين قاموا بالمظاهرة يوم الجمعة الماضي بالإضافة لإعادة إغلاق الطريق بوجه الأهالي الذين يحاولون العبور باتجاه مدينة جرابلس.

إدلب:
– غارات جوية استهدفت أطراف قرية محمبل وحرش بسنقول بالريف الغربي، وعلى مدينة خان شيخون بالريف الجنوبي.

حماة:
– مقتل امرأة وطفلتها جرّاء قصف جوي روسي على مدينة كفرزيتا بالريف الشمالي.  – اشتباكات عنيفة بين فصائل المعارضة وقوّات النظام على جبهتي زلين والزلاقيات بالريف الشمالي في محاولة من الأخير التقدم وسط قصف على المنطقة.
– قوّات المعارضة استهدفت بصواريخ الغراد مواقع النظام في بلدة أصيلة بالريف الغربي.

درعا:
– قوّات النظام استهدفت أحياء درعا البلد ومدينة داعل وبلدة الغارية الغربية بقذائف المدفعية و الهاون.
– انفجار عبوة ناسفة على طريق جعيلة شرقي مدينة نوى بالريف الغربي استهدفت سيارة تابعة للجبهة الوطنية لتحرير سوريا مما اوقع ثلاث إصابات.

القنيطرة :

– مقتل عنصرين لقوات المعارضة من “تجمع الشهيد أبو حمزة النعيمي ” بانفجار دراجة نارية مفخخة ببلدة الحيران في ريف القنيطرة الجنوبي .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا يوجد تعليقات