• السَبْت

    كانون الأول 2018

  • 15

موجز أخبار الوضع السوري ليوم الاثنين 5-3-2018

نشر في : مارس 5, 2018 3:47 م

دمشق وريفها:
– هجوم معاكس لجيش الإسلام الليلة الماضية على المواقع التي تقدمت إليها قوّات النظام بمنطقة المرج بالغوطة الشرقية، مما أدى لمقتل أكثر من خمسين عنصراً وعطب دبابة واستعادة بعض المواقع والنقاط.
– مقتل 13 شخصاً في بلدة حمورية و11 شخصاً في بلدة جسرين و5 في مدينة حرستا و2 في بلدة حزة وقتيل في مدينة زملكا وآخر في بلدة الأشعري جرّاء غارات جوّية مكثفة على الغوطة الشرقية.
– غارات جوّية ليلية استهدفت مواقع قوّات المعارضة في جبال القلمون الشرقي أسفرت عن  مقتل 4 عناصر في منطقة المقالع.
– بدء دخول المساعدات الأممية إلى الغوطة الشرقية من معبر مخيم الوافدين وقوّات النظام تفرغ القافلة من المواد الطبية، بالتزامن مع قصف مدفعي يستهدف الأحياء السكنية في عدة مدن وبلدات من الغوطة.

 

حمص:
– تنظيم الدولة شنّ هجوماً مباغتاً على مواقع لقوّات النظام في محيط حقل الكم النفطي بالتزامن مع هجوم على  بادية حميمة ومحيط محطة T2 بريف حمص الشرقي وقرب بادية دير الزور وسماع انفجارات عنيفة هزت المنطقة.
– قوّات المعارضة أعلنت عن إسقاط طائرة استطلاع للنظام في منطقة الحولة بالريف الشمالي.

حماة:
– غارات جوّية روسية استهدفت محيط مدينة كفرزيتا بالريف الشمالي مما أوقع  ثلاثة جرحى أطفال.

إدلب:
– جبهة تحرير سوريا صدت محاولة اقتحام لهيئة تحرير الشام على قرية معرشمارين شرقي مدينة معرة النعمان بالريف الجنوبي، مما أسفر عن أسر أكثر من ١٥ عنصراً و5 قتلى للهيئة وقتيلين من الجبهة.
– اشتباكات عنيفة بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة بمدينة معرة النعمان بمحاولة من هيئة تحرير الشام اقتحامها من أكثر من محور،  ونتج عن الاشتباكات مقتل مدني؛ فيما أعدمت هيئة تحرير الشام عنصرين من جبهة تحرير سوريا (سامر الحموي و وائل قيطاز) بعد أن أَسرتهما في المعارك الدائرة في محيط مدينة معرة النعمان.
– صقور الشام تقتحم بلدة الجرادة شمالي معرة النعمان والاشتباكات مستمرّة داخلها مع هيئة تحرير الشام.
– غارة روسية على بلدة التمانعة، فيما قُتل ثلاثة مدنيين وأصيب آخرون في قرية حران بالريف  الجنوبي جرّاء قصف صاروخي لقوّات النظام المتمركزة في قرية سرجة بريف معرة النعمان الشرقي.

حلب:
– قوّات المعارضة سيطرت على قرية “اليجي” على محور شيخ خروز وقرية “بولشك” وكتلة “تلال الفطيرة” على محور شران وهي عبارة عن ٤ تلال استراتيجية ليصبح مركز الناحية محاصر من ثلاثة محاور بعد معارك مع الوحدات الكردية بريف عـفرين بعد معارك مع الوحدات الكردية ضمن عملية غصن الزيتون.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا يوجد تعليقات