• الإثْنَين

    كانون الأول 2018

  • 10

واشنطن توقف أعمالها ضد داعش بشكل مؤقت، والسبب!

نشر في : مارس 6, 2018 3:39 م

أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية أنّ المعارك التي تخوضها ضد “تنظيم الدولة” قد توقفت بعد مغادرة قسم من المقاتلين الأكراد مواقعهم في الشمال السوري، لمؤازرة الوحدات الكردية في عفرين، ما أدى لتوقف المعارك التي تخوضها قوات “قسد” ضد مقاتلي التنظيم، والتي تدعمهم الولايات المتحدة.

كما أكّد ” آدريان رانكين غالواي” متحدث باسم البنتاغون، “أنّ مغادرة المقاتلين الكرد لا يعني أن إرهابيي التنظيم استعادوا أي جزء من الأراضي التي خسروها في سوريا، مشيراً إلى أن أمريكا لديها علم بمغادرة قوات “قسد” من المنطقة الوسطى لـ “وادي الفرات” منذ فترة من الزمن، كما أنها تُقدر العواقب التي ستترتب على أي انحراف قد يواجه هزيمة التنظيم.

ومن جانبه، قال الكولونيل “روب مانينغ” متحدث آخر باسم وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون): “إنّ الوقفات المؤقتة للمعارك في عفرين تحدث بشكل دائم ولأسباب مختلفة، مؤكداً أنَّ تلك الوقفة لن تغير طبيعة المهمة الأمريكية الأساسية في القضاء على تنظيم الدولة”.

وفي وقت سابق، تحدث الجنرال الأمريكي “جوزيف فوتيل” أمام مجلس النواب وقال “بأنّ أمريكا قلقة من النشاط العسكري في عفرين، معتبرتاً أنه ينتقص من الجهود الأمريكية ضد تنظيم الدولة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا يوجد تعليقات