• السَبْت

    كانون الأول 2018

  • 15

موجز أخبار الوضع السوري ليوم الأربعاء 7-3-2018

نشر في : مارس 7, 2018 4:47 م

حلب:
– مقتل ستة أشخاص وإصابة تسعة آخرين في صفوف المدنيين بانفجار سيّارة مفخخة عند حاجز للشرطة الحرّة قرب مسجد “سعد بن معاذ” في المدخل الجنوبي لمدينة “جرابلس” بالريف الشرقي.
– قوّات المعارضة سيطرت على تلة “جندريس” الاستراتيجية جنوب عفرين وبلدة “كفرجنة ومعسكرها” وعلى “سد ميدانكي وقريتي “حلوبي صغير و مشعلة” على محور شران شمال عفرين بعد معارك مع الوحدات الكردية ضمن عملية “غصن الزيتون” .
– اشتباكات عنيفة وقصف متبادل بين جبهة تحرير سوريا وهيئة تحرير الشام في محاولة من الأخيرة لاستعادة السيطرة على جمعيتي “الرحال والسعدية”، وأعلنت الجبهة عن تدمير رشاش 23 للهيئة على محور قرية عاجل بالريف الغربي، فيما خرجت مظاهرة حاشدة في بلدة “تقاد” تطالب بخروج الهيئة منها والتي فرّقت المظاهرة بالرصاص الحي.
– سرّية أبوعمارة للمهام الخاصة أعلنت عن مقتل عميدين مهندسين للنظام من مرتبات الأكاديمية العسكرية في حلبهما “عادل يوسف صقر وحسين صالح” إثر استهدافهما على طريق خناصر جنوب حلب بعبوة ناسفة الليلة الماضية.
– قصف مدفعي مكثّف لقوّات النظام في جمعية الزهراء استهدف مدينة “كفرحمرة” شمال حلب.

إدلب:
– ثلاث غارات روسية بالصواريخ الفراغية استهدفت مزارع بلدة التمانعة بالريف الجنوبي، بالتزامن مع سقوط عدة قذائف مدفعية على البلدة والمزارع المحيطة بها من قوّات النظام المتمركزة بـ تلمرق، وطالت الغارات بلدات الغسانية و العالية و كفريدين ومدينة جسر الشغور بالريف الغربي، مما أوقع ثلاثة قتلى مدنيين وعدد من المصابين.

اللاذقية:
– المروحيات ألقت ثلاثة براميل متفجرة على محاور تردين – الحدادة في جبل الأكراد.

حماة:
– مقتل وجرح عدد من قوّات النظام إثر استهداف تجمع لهم في حاجز زلين بالريف الشمالي بصاروخ فاغوت من قبل قوّات المعارضة.

دمشق وريفها:
– جيش الإسلام دمّر دبابة لقوات النظام على جبهة الريحان بمنطقة المرج في الغوطة الشرقية، فيما أعلنت غرفة عمليات “بأنّهم ظلموا” عن استعادة بعض النقاط التي تقدّمت إليها قوّات النظام على جبهة المشافي بالقرب من طريق دمشق – حمص الدولي خلال عملية إغارة على نقاطهم ومقتل وجرح مجموعة للفرقة الرابعة مؤلفة من 15 عنصراً.
– مقتل شخصين أحدهما سيّدة بمدينة سقبا، وشخصين ببلدة مسرابا وسيّدة بمدينة حرستا وثلاثة قتلى ببلدة جسرين، بالإضافة إلى إصابة العشرات جُلهم نساء وأطفال جرّاء القصف الذي طال عموم مناطق الغوطة ومنه غارة جوية محملة بقنابل عنقودية استهدفت الأحياء السكنية الواقعة بين مدينتي سقبا وكفربطنا.

دير الزور:
– تنظيم الدولة شنّ هجوماً على مواقع قوّات النظام في محيط قلعة الرحبة بمدينة الميادين بالريف الشرقي.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا يوجد تعليقات